«صدمة البراءة» تشعل الغضب.. مظاهرات وقطع طرق فى عدة محافظات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إغلاق محطة مترو «جمال عبدالناصر» لدواعٍ أمنية..

«صدمة البراءة» تشعل الغضب.. مظاهرات وقطع طرق فى عدة محافظات

اشتباكات فى ميدان عبدالمعنم رياض بين الامن والمتظاهرين- ارشيفية
اشتباكات فى ميدان عبدالمعنم رياض بين الامن والمتظاهرين- ارشيفية
كتب ــ محررو الشروق
نشر في: الأحد 30 نوفمبر 2014 - 6:40 م | آخر تحديث: الأحد 30 نوفمبر 2014 - 9:42 م

بعد مرور أقل من 24 ساعة، على صدور الحكم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من مساعديه، اشتعلت الجامعات بالتظاهرات المنددة بالحكم، فيما شهدت بعض المحافظات تظاهرات محدودة لجماعة الإخوان وشباب القوى الثورية، بينما أكدت وزارة الداخلية أنها رصدت اندساس عناصر الجماعة فى تظاهرة ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض أمس ، والتى أسفرت عن مقتل شخصين.

وشهدت جامعات القاهرة وحلوان وعين شمس والأزهر والزقازيق وبنى سويف، مسيرات احتجاجية شارك فيها طلاب القوى الثورية، رافعين اللافتات المنددة بالحكم، ومطالبين بالقصاص من قتلة الشهداء.

وشهدت محافظتا القاهرة والجيزة، الأحد، اختناقا مروريا بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بسبب إغلاق ميدان التحرير، وانتشر رجال المرور، لإيجاد محاور بديلة لمرور السيارات، فيما أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق اليوم إغلاق محطة مترو «جمال عبدالناصر» بالخط الأول (حلوان المرج) ومنع وقوف القطارات بها لدواع أمنية لحين إشعار آخر.

ونظم «الإخوان» وعدد من النشطاء، مظاهرات محدودة ، فى عدد من المحافظات، وقطع العشرات من أنصار الجماعة بمحافظة كفر الشيخ، الطريق الدولى الساحلى بمركز بلطيم. وفى المنيا، قطع عدد من التابعين لجماعة الاخوان، الطريق الزراعى السريع، كما شهد الطريق الزراعى زحاما شديدا بعد قطع محتجين الطريق ما بين مركز سمالوط ومدينة المنيا. من جهتها، قالت وزارة الداخلية فى بيان أصدرته الأحد، إن أجهزة الأمن رصدت اندساس عناصر من أنصار جماعة الإخوان بتجمعات ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض مساء أمس ، مرددين الهتافات العدائية ضد القوات المكلفة بالتأمين ثم اشتبكوا مع المتجمعين وألقوا الحجارة وأطلقوا الأعيرة الخرطوش والألعاب النارية تجاه القوات، ما أسفر عن مقتل شخصين، فيما تمكنت مصلحة الأمن العام من القبض على 297 من العناصر الإخوانية ومثيرى الشغب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك