«كارنيهات» نواب المرحلة الثانية تثير أزمة في «النواب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اليزل وهيكل وخميس» يستخرجون الكارنيهات قبل الكشوف النهائية.. وأمين «النواب»: جلسة تعارف

«كارنيهات» نواب المرحلة الثانية تثير أزمة في «النواب»

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 6:59 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 6:59 م

أثار توجه عدد من النواب الناجحين من الجولة الأولى بالمرحلة الثانية من الانتخابات إلى مجلس النواب لاستخراج كارنيهات العضوية حالة من الجدل، الأمر الذى نفاه أمين مجلس النواب، مؤكدا أن الزيارة هدفها التعارف فقط، ورأى آخرون الأمر «مخالفة قانونية» بسبب عدم إعلان الكشوف النهائية المرسلة من اللجنة العليا للانتخابات.

كان مجلس النواب استقبل، الاثنين، وزير الإعلام السابق، أسامة هيكل، عضو مجلس النواب عن قائمة «في حب مصر» بقطاع القاهرة وشمال الدلتا، ورجل الأعمال محمود فريد خميس، الفائز في الجولة الأولى بالشرقية، وسالم سلامة داغر، الفائز بالانتخابات في سيناء، كما استقبل أمس، مقرر قائمة «في حب مصر»، سامح سيف اليزل، وعددا من النواب الآخرين.

وأكد الأمين العام لمجلس النواب، خالد الصدر، أن اللقاءات كانت تهدف لتعريف النواب بأنشطة المجلس، ولم تكن مختصة بإنهاء إجراءات تسجيل عضوياتهم، وهو ما يناقض تأكيدات اللواء سامح سيف اليزل، و4 نواب آخرين فائزين في المرحلة الثانية، أنهم أنهوا إجراءات تسجيل العضوية واستخرجوا الكارنيهات بالفعل.

ونفى الخبير البرلمانى، رامي محسن، وجود مخالفات في الأمر، موضحا لـ«الشروق»، أن فوز قائمة «في حب مصر»، أعلن بشكل رسمي في الجريدة الرسمية للدولة، لافتا إلى أن هناك نوعان من الطعون، الأول ضد إجراءات الفرز، ومدته 3 أيام فقط، لذلك فإن تسجيل اليزل غير قانوني لمدة 24 ساعة فقط، في حين استنفد «هيكل وخميس وداغر» المدة القانونية لطعون الإجراءات.

وتابع: «النوع الثانى من الطعون هو حق لأي مواطن يرفض أن يكون عضو ما نائبا في البرلمان من الأساس، والحالة الثانية أيضا لا تعطل استخراج كارنيهات العضوية، ولا تجبر النائب على الانتظار لحين الفصل فى أية عوائق قانونية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك