لجنة سباعية لحل أزمة الإنتاج الدرامى والسينمائى - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة سباعية لحل أزمة الإنتاج الدرامى والسينمائى

أشرف زكى
أشرف زكى
كتب ــ وليد أبوالسعود:
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:33 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:33 ص

أشرف زكى يعد بالمساعدة فى تخفيض كلفة التصوير ببعض الأماكن
اجتمع عدد من المنتجين والمنتجين الفنيين العاملين فى السوق السينمائى والتليفزيونى والاعلانات، الخميس الماضى، واتفقوا على تشكيل لجنة سباعية تمثل كل العاملين بالانتاج.
ومن المقرر أن تكون مهمة اللجنة الوساطة بين العاملين والنقابة لتلبية احتياجات الأعمال وحل المشكلات التى من الممكن أن تحدث بالاضافة إلى مساعدة الشركات فى استخراج تصاريح والسعى للحصول على خصومات للأماكن الصعب التصوير فيها.
وتتشكل اللجنة من مجدى نور، هشام سليمان، نبيل صبحى، إيهاب أيوب، صبرى السماك، أحمد فاروق، عمرو حنفى.
وقال المنتج هشام سليمان، عضو اللجنة، للشروق، إن الدعوة لهذا الاجتماع جاءت من المنتج الفنى عمرو الحنفى الذى يعمل حاليا على مسلسل الفنان يحيى الفخرانى الجديد والتقى بالنقيب أشرف زكى وتناقشا حول الممثلين غير النقابيين وأزمة التصاريح السنوية، ومن هنا جاءت فكرة دعوة المنتجين ومن يمثلهم والمنتجين الفنيين.
وأضاف: بالفعل حدث اللقاء فى نادى نقابة المهن التمثيلية وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة النقابة والنقيب أشرف زكى وهم محسن منصور وأشرف طلبة وأحمد صيام وإيهاب فهمى.
وبحسب قوله فقد بدأ النقاش حول العدد المتاح له الحصول على تصاريح فى العمل الواحد من غير النقابيين وهنا أبدى النقيب أشرف زكى تفهما للسوق ومتطلباته ووعيا كبيرا بأزماته حيث وعدنا بوجود نسبة تقترب من 10% يحصلون على تصاريح بدون غرامات.
وأضاف أن الاعضاء المنتسبين وحاملى التصاريح السنوية مثل بيومى فؤاد مثلا وعلى ربيع ومحمد شاهين من خريجى مسرح خالد جلال وأشرف عبدالباقى فلن يتم احتسابهم من هذه النسبة.
وطرح أيضا إمكانية تدخل النقابة للحصول على أسعار أقل فى أماكن التصوير الخارجية والأثرية والمطارات، ولذلك تم اختيار سبعة من المنتجين الفنيين للتنسيق بين النقابتين التمثيلية والسينمائية.
ونفى سليمان وجود أى إلزام للمنتجين بالعمل داخل اطار هذه اللجنة بل هى عضوية اختيارية وإن كانت فى يوم واحد قد انضم لهم 88 منتجا فنيا ويتزايدون بكثافة وخصوصا أن هذا الاتفاق سيوفر على الأقل 30% من تكلفة التصوير فى هذه الأماكن.
وأعرب عن سعادته لوجود هذا الوعى والتفهم لأزمات العملية الانتاجية من نقيب المهن التمثيلية أشرف زكى، لافتا إلى أن اللجنة ستجتمع شهريا ومع بداية التصوير للمسلسلات يكون اجتماعا أسبوعيا.
ولن تقتصر هذه التسهيلات على المسلسلات فقط بل ستمتد لتشمل الافلام والاعلانات والفيديو كليب أيضا، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك