معارضون إيرانيون: إصابة الجنرال سليمانى خطيرة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معارضون إيرانيون: إصابة الجنرال سليمانى خطيرة

قاسم سليماني
قاسم سليماني

نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 10:00 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 10:00 ص

المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية: قائد فيلق القدس خضع لعمليتين جراحيتين فى طهران بعد أيام من إصابته برأسه جنوبى حلب
قالت المعارضة الإيرانية فى المنفى أمس، إن قائد «فيلق القدس» فى الحرس الثورى الإيرانى الجنرال قاسم سليمانى، أصيب خلال اشتباكات وقعت أخيرا فى سوريا بجروح خطيرة وليس بجروح طفيفة كما كانت مصادر سورية أفادت سابقا.
وقال: «المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية» فى بيان إنه حصل على معلومات «من داخل الحرس الثورى» تفيد بأن الجنرال سليمانى «أصيب بجروح خطيرة فى رأسه من جراء شظايا قذيفة قبل أسبوعين، جنوبى حلب»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف أن «الجيش السورى الحر استهدف سيارة قاسم سليمانى الذى كان فى المكان للإشراف على عمليات الحرس الثورى والقوات شبه العسكرية الموضوعة فى تصرفه، وهو ما أسفر عن اصابته».
وبحسب البيان فإن سليمانى نقل على الفور بطوافة إلى دمشق ومنها إلى طهران حيث ادخل «مستشفى بقية الله التابع للحرس الثورى الإيرانى». وأوضح المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية أن سليمانى «خضع حتى اليوم لما لا يقل عن عمليتين جراحيتين كبيرتين (...) وحالته حرجة جدا والزيارات ممنوعة عنه».
وكانت مصادر سورية أفادت وكالة الصحافة الفرنسية، الأربعاء الماضى، بأن سليمانى اصيب بجروح طفيفة خلال اشتباكات بين قوات النظام وفصائل مقاتلة فى شمال سوريا. غير أن وكالة الانباء الإيرانية الرسمية«ارنا» نقلت الأربعاء، عن المتحدث باسم الحرس الثورى العمد رمضان شرف نفيه«مزاعم روّجت لها بعض وسائل الإعلام تقول بأن قائد فلق القدس اللواء قاسم سليمانى قد اصيب فى سوريا«، واصفا اياها بـ«الاكاذيب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك