الإسكندرية تتحدي أمطار نوة «قاسم» وتتفادي غرق شوارعها - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصرف الصحي: سيارات الكسح متواجدة بجميع المناطق الساخنة

الإسكندرية تتحدي أمطار نوة «قاسم» وتتفادي غرق شوارعها

ارشيفية لهطول الأمطار في محافظة الاسكندرية
ارشيفية لهطول الأمطار في محافظة الاسكندرية
الإسكندرية: دعاء جابر
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:03 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 7:04 م

شهدت الإسكندرية منذ صباح اليوم الإثنين، هطول الأمطار على جميع مناطق المحافظة بالتزامن من نوة «قاسم» التي ستستمر علي مدار 3 أيام مقبلة وتصحبها رياح رعدية.

فيما لم تشهد الشوارع الرئيسية حالة غرق مثلما حدث في النوات السابقة، وانتظمت حركة المرور فيما عدا الطريق الصحراوي والدولي؛ حيث تكدست السيارات في الصباح الباكر واستمرت لساعات طويلة بسبب بطئ حركة السيارات أثناء هطول المطر، تجنبًا لوقوع حوادث.

وقال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي، إن "سيارات كسح المياه متواجدة منذ اللحظات الأولى لهطول الأمطار ليلة أمس الأحد في جميع المناطق، تحسبًا لإنقاذ الشوارع من الغرق"، مضيفًا أنه تم الإستعداد لنوة «قاسم» التي حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية بالدفع بـ54 سيارة شفط متمركزة فى النقاط الساخنة التى تمثل بؤرًا لتجمعات مياه الأمطار و15 سيارة مدمجة و9 سيارات «نافورى»".

وأضاف نافع، أن "الشركة انتهت بحلول عاجلة لرفع كفاءة شبكة الصرف الصحى بالمحافظة؛ حيث تم الانتهاء من فتح 11 مصبًا على طريق الكورنيش كانوا قد اغلقوا، وتم رفع كفاءة الشبكة بعدد من المناطق التي تمثل تجمعًا لبؤر المياه مع كل نوة ممطرة"، لافتاً إلى أن الخط الساخن للشركة يقوم بإستقبال شكاوى واستغاثة المواطنين من المشاكل التي تتعرض لها شوارعهم من الأمطار؛ وكذلك تقوم الشركة بالإستجابة بسرعة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك