غلق بوغاز وميناء البرلس بسبب هطول الأمطار بكفر الشيخ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غلق بوغاز وميناء البرلس بسبب هطول الأمطار بكفر الشيخ

غلق بوغاز وميناء البرلس بسبب هطول الأمطار بكفر الشيخ
غلق بوغاز وميناء البرلس بسبب هطول الأمطار بكفر الشيخ
كتب: محمد نصار
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:34 ص

تسبب هطول الأمطار وهبوب الرياح، على السواحل الشمالية لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، فى غلق بوغاز وميناء البرلس، نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية؛ وهو ما تسبب فى توقف مختلف عمليات الصيد والبحر، ورسو عشرات السفن على شواطئ البحر نتيجة توقفها عن العمل.

كما تسببت الأمطار التي هطلت على مختلف مدن وقرى المحافظة، فى تكوين مئات البرك والمستنقعات بمختلف الشوارع، ما تسبب فى إعاقة حركة المرور بمدينة كفر الشيخ وعلى الطريق الدولى الساحلى.

وأكد العميد يسرى الدسوقى رئيس ميناء الصيد بالبرلس، في تصريحات صحفية، أن ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية وهطول الأمطار، تسبب فى توقف حركة الصيد بميناء وبوغاز البرلس، بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط.

وأضاف أحمد نصار نقيب الصيادين، أن سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار أوقف عمليات الصيد بالبحر المتوسط وبحيرة البرلس، لافتًا إلى أن توقف الصيد حتى تتحسن الأحوال الجوية.

وقرر الدكتور أسامة حمدى عبدالواحد محافظ كفر الشيخ، نقل تبعية ميناء الصيد بالبرلس إلى ديوان عام المحافظة بشكل مؤقت، لحين استكمال الهيكل التنظيمى والادارى لمدينة برج البرلس، ليتم بعد ذلك نقل تبعية ميناء البرلس من مدينة مصيف بلطيم إلى مدينة برج البرلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك