سفارة مصر بالرياض تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين في جولة الإعادة بالانتخابات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة مصر بالرياض تفتح أبوابها لاستقبال الناخبين في جولة الإعادة بالانتخابات

ارشيفية
ارشيفية
الرياض - أ ش أ
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:40 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 11:40 ص

بدأت في التاسعة من صباح اليوم الإثنين، السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة في استقبال الناخبين المصريين من أبناء الجالية المصرية المتواجدين على أرض المملكة العربية السعودية للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في أخر مراحل خارطة الطريق المصرية.

وجدد السفير ناصر حمدي سفير مصر بالرياض، في بيان للسفارة، اليوم، دعوته للناخبين المصريين للمشاركة بقوة في جولة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، منوها بأن التصويت يكون بأصل بطاقة الرقم القومي مبينا بها عنوانه في مصر، أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية متضمنا الرقم القومي وعنوانه في مصر.

وشدد السفير أنه لا يشترط الاثنان معا، بل يكفي أحدهما: إما أصل بطاقة الرقم القومي، أو أصل جواز سفر مميكن ساري الصلاحية؛ تأكيدا لسلامة ودقة العملية الانتخابية وضمان نزاهتها.

وأضاف أنه يجب أن يقدم المواطن إقرارا يفيد بأنه مقيم بالخارج، ومستندا دالا على الإقامة تقبله اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وأعرب السفير ناصر حمدي عن أمله في أن يحافظ الناخبون المصريون بالسعودية في هذه الجولة على تصدرهم كأكبر عدد للناخبين المصريين بالخارج في الجولة الماضية، حسبما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات.

يذكر أن، محافظات المرحلة الثانية تشمل 13 محافظة هى: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، وشمال وجنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك