توقيع مذكرة تفاهم بين «إريكسون» ومجموعة «Ooreodo» لتطوير شبكات الجيل الخامس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقيع مذكرة تفاهم بين «إريكسون» ومجموعة «Ooreodo» لتطوير شبكات الجيل الخامس

شركة اريكسون - ارشيفية
شركة اريكسون - ارشيفية
دينا صالح
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 1:40 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 1:40 م

وقعت شركة إريكسون ومجموعة «Ooredoo» مذكرة تفاهم لتطوير شبكات الجيل الخامس «5G»، حيث يسعى من خلالها كلا الطرفين إلى العمل المشترك على تطوير حالات إستخدام، ومتطلبات وسيناريوهات لتطبيق تقنيات «5G».

تم توقيع مذكرة التفاهم بين كلا من أحمد يوسف الدربستي، رئيس العمليات في مجموعة «Ooredoo»، ويان وارابي، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم المبيعات في إريكسون، وذلك بحضور كبار المسؤولين من كلا الشركتين، في المقر الرئيسي لشركة إريكسون بالسويد.

وبموجب إتفاقية التعاون المشترك بحسب بيان إريكسون اليوم الاثنين، فإن «Ooredoo» وإريكسون ستعملان معًا على تقييم أداء وقابلية تطبيق المكونات الأساسية المحتملة لشبكات الجيل الخامس «5G» ضمن بيئة اختبار خاضعة للتحكم.

قال سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «Ooredoo» إن "المجموعة تسعى جاهدة لدعم أنشطة عملائنا في عالم رقمي ومتصل، ونحن مصممون دومًا على توفير أحدث تقنيات الشبكات، ويسرنا أن نكون شركاء في تطوير تقنيات الجيل القادم بالتعاون مع إريكسون، وهي شريك يمكن الاعتماد عليه ، كما نتطلع إلى العمل معًا من أجل تطوير تقنيات الجيل الخامس 5G".

من جانبها قالت رافيا إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن نتطلع في إريكسون إلى العمل المشترك للبحث في الإمكانيات والفرص الناشئة بفضل تقنيات 5G، ونحن على ثقة بأن شبكات الجيل القادم سيكون لها تأثير كبير في المستقبل من خلال تمكين أي شيء وكل شيء من الإتصال، مما يضيف قيمة إلى عدد من القطاعات في المجتمع المتصل عبر شبكات الاتصال، كما أن تعاوننا المستمر مع مجموعة Ooredoo هو مؤشر على إلتزامنا الدائم بمواصلة العمل معهم في مجالات التقنية".

وتمثل شبكات الجيل الخامس «5G» الجيل القادم من شبكات الإتصالات المصممة لتلبية مجموعات متقدمة ومتزايدة التعقيد من متطلبات الأداء، كما أنها تمثل طريقة جديدة للتفكير فيما يتعلق بالتغييرات المصاحبة للأجيال المتتالية من تقنيات الهاتف المحمول.

وستشمل شبكات الجيل الخامس «5G» تقنيات مطورة عن تقنية «LTE» المستخدمة في وقتنا الحالي، بالإضافة الى تقنيات «Radio Access» جديده وبترددات أعلى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك