الفريق عبد العزيز يبحث مع رئيس شركة هيواندي تعزيز التعاون في تصنيع مترو الأنفاق - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفريق عبد العزيز يبحث مع رئيس شركة هيواندي تعزيز التعاون في تصنيع مترو الأنفاق

الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع
كتب - حاتم الجهمي
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 3:36 م
أشاد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع بخبرة كوريا الجنوبية في مجال مترو الأنفاق، وتعاونها الدائم والمُستمر مع الهيئة العربية للتصنيع لتطوير هذا المرفق الحيوي لجميع قطاعات الشعب المصري.

جاء هذا على هامش زيارة وفد شركة هيواندي روتم للهيئة العربية للتصنيع، في إطار زيارة وزير البنية التحتية والمواصلات بدولة كوريا الجنوبية لمصر ولقائه رئيس الجمهورية.

وأشار سيف الدين إلى أنه قد تم بحث مجالات جديدة للتعاون مع "روتم" فيما يتعلق بالعرض المُقدم منها لوزارة النقل بتمويل مُيسر لعربات مترو الأنفاق المُكيفة بالمرحلتين الثالثة والرابعة.

يُذكر أن التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وهيواندي روتم مُمتد، حيث تم الانتهاء مؤخرا من عقد توريد 20 قطارا مُكيفا للخط الأول لمترو الأنفاق بنسب تصنيع محلي داخل وحدات "سيماف" و"قادر" وبمشاركة العديد من وحدات الهيئة والعديد من الشركات المحلية.

وفي سياق متصل، شدد سيف الدين على أن الهيئة تضع نُصب أعينها تعميق نسب التصنيع المحلي لزيادة القيمة المُضافة بما يخدم الاقتصاد الوطني وتشغيلا للكيانات الاقتصادية الوطنية وتوفير للعملات الأجنبية، والتعاون المثمر مع كل الكيانات الصناعية الوطنية سواء كانت قطاع حكومي أو خاص.

ومن جانبه، أشاد سيونج تاك كيم رئيس شركة هيونداي روتم الكورية بالتعاون مع وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع في مجالات مُتعددة، وأكد استمرار التعاون مُستقبلا من أجل زيادة نسب التصنيع المحلي المصري.

وأكد الفريق عبد العزيز، تعميق التصنيع المحلي لصالح بلدنا فالمهم زرع الأمل في نفوس أبناء مصر وتقليل الاستيراد وتحقيق حياة أفضل في المستقبل. لافتا إلى أن الدولة تعطي أولوية قصوى لمشروعات النقل، التي تمثل العمود الفقري للتنمية المنشودة، وأن تكون عمليات التطوير بما يتفق مع آدمية المواطن المصري وهذا ما تؤكد عليه القيادة السياسية دوما في تكليفاتها بكافة المشروعات التنموية.

كما أكد رئيس شركة هيونداي روتم الكورية أهمية التعاون مع مصنع سيماف التابع للهيئة كأولوية، باعتبارها مؤسسة وطنية وضرورة استغلال كافة الإمكانيات المتاحة بالمصنع لسد احتياجات السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وقد اتفق مع الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع على تكامل كافة الجهود بوزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع والعمل على تذليل كافة العقبات لتحقيق أعلى نسب التصنيع المحلي في كافة مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق‪.‬


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك