فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: على كل الأطراف تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب السوري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة: على كل الأطراف تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب السوري

مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:47 م
شدد السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، على ضرورة تحمل كل الأطراف الدولية مسؤوليتها تجاه الشعب السوري في ظل أزمته التي يعاني منها.

وأكد «أبو العطا»، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لبحث الأزمة السورية، اليوم الأربعاء، أن مصر حرصت على مدار السنوات الماضية الحفاظ على سجل أبيض لموقفها تجاه الأزمة السورية، متابعًا: «مصر عملت منذ البداية على عدم دعم طرف ضد آخر، أو المتاجرة بالدماء السورية، وذلك بصرف النظر عن أي حسابات سياسية».

وأوضح أن مصر مستمرة على هذا النهج، ولن تسهم لا بالقول أو الفعل، أو سلبية الموقف في تدمير بلد عربي شقيق أيًا كانت الأسباب، وستتبع سياسة لا تأخذ بعين الاعتبار سوى تحقيق مصلحة الإنسان السوري وتطلعاته، مشيرًا إلى حق الشعب السوري في الحياة تحت ظل دولة ديموقراطية موحدة ذات سيادة آمنة من التطرف والإرهاب دون الخضوع لوطأة المصالح السياسية.

وجدد دعوته لأعضاء مجلس الأمن، وأعضاء مجموعة الدعم الدولية المعنية بسوريا، وكل الأطراف المعنية بالشأن السوري سواء داخل سوريا أو خارجها، بأن ينحوا المصالح الضيقة والتوازنات السياسية جانبًا، والمحاولة بصدق مواجهة الأزمة السورية بكل أبعادها الكارثية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك