السفير الهندى: تنسيق مستمر مع القاهرة لمحاربة الإرهاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير الهندى: تنسيق مستمر مع القاهرة لمحاربة الإرهاب

السفير الهندى من بنى سويف
السفير الهندى من بنى سويف
كتب: حازم الخولى
نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:58 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 8:58 م
أكد " سانجاي بتاتشاريا " السفير الهندى لدى مصر، ان هناك تنسيق وتعاون كامل بين مصر والهند في محاربة الإرهاب فالهند عانت من الإرهاب عبر العقود الست الماضية ونعمل على استئصال وخلع الإرهاب من جذوره ونسعى لتعزيز التعاون بين الحكومات للوصول لذلك.

وأضاف السفير أن الهند تمنح العديد من الدورات التدريبية لطلاب مصر في العديد من في البرامج وتمنح تلك البرامج للتعليم الجامعى وبعد الجامعى والدكتوراه في 110 مكان وأشار السفير إلى مركز التدريب المهنى الموجود في شبرا الخيمة للمنسوجات لتدريب الطلاب الفنيين على صناعة النسيج بطاقة 300 طالب مصرى سنويا.

وأكد السفير الهندى أن السياح الهنود زاد إقبالهم على مصر بنسبة 27% عقب زيارة الرئيس السيسي منذ أشهر ولقاءه برئيس الهند وهو ما يزيد توطيد العلاقات المتواجدة بين البلدين منذ آلاف السنين.

وقال بتاتشاريا إن الهند خطتت خطوات كبيرة في مجال صناعة البرمجيات باستثمارات قدرها 130 مليار دولار ومن المخطط إنشاء شركات برمجيات هندية داخل مصر عبر تشجيع رجال الأعمال الهنود للدخول إلى مصر كمستثمرين وجارى الآن إنشاء مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر كثمرة لبدء التعاون التكنولوجى بين البلدين.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الهندى لمحافظة بنى سويف اليوم لإفتتاح معرض العلاقات المصرية الهندية وعرض فيلم عن الهند بعنوان " الهند التي لا تصدق " فضلًا عن حضور اجتماع للغرفة التجارية بأحد الفنادق ثم حضور الاحتفالية الهندية على مسرح قصر ثقافة بني سويف تتضمن معرضا الهند التي لا تُصدق وعرض فيلم قصير بعنوان (روح الهند) وتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة رسم لمحات من الهند.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك