ماي تتهم المعارضة البريطانية بخيانة الأمة حال رفضها اتفاق بريكسيت - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 7:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ماي تتهم المعارضة البريطانية بخيانة الأمة حال رفضها اتفاق بريكسيت

لندن - د ب أ
نشر في: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 10:03 م | آخر تحديث: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 10:03 م

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الجمعة، إن حزب المعارضة الرئيسي في بريطانيا سيخون الأمة بالتصويت ضد صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في البرلمان.

وفي نوفمبر، وبعد أشهر من المفاوضات الصعبة، حسمت ماي مصادقة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وعددها 27 دولة على صفقة بشأن خروج بريطانيا من التكتل.

وتحاول ماي الآن بيع صفقة بريكزيت للجمهور قبل أن يصوت المشرعون البريطانيون على نصوصها في 11 ديسمبر المقبل.

وقالت ماي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في بوينس آيرس حيث تحضر قمة مجموعة العشرين: "ما أراه من حزب العمال هو محاولة لإحباط ما تفعله الحكومة لإيصال بريكزيت إلى الشعب البريطاني".

وأضافت: "هذه في الواقع خيانة للشعب البريطاني".

وقالت ماي إنها تخطط لعقد محادثات ثنائية مع زعماء مجموعة العشرين الآخرين، بشأن صفقات التجارة الحرة المحتملة التي يمكن أن توقعها بريطانيا، بعد أن تغادر الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل.

ومن غير المتوقع أن يكون من بين هؤلاء القادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي زعم في منتصف هذا الأسبوع ، في ضربة لجهود ماي، أن صفقة بريكزيت تبدو " كبيرة بالنسبة للاتحاد الأوروبي" ويمكنها أن تمنع الولايات المتحدة من توقيع اتفاق تجاري مع بريطانيا.

ومن المتوقع أن تقول ماي في قمة الأرجنتين ، وفقا لتصريحات سابقة نشرها داونينج ستريت، إنه " للمرة الأولى منذ أكثر من أربعة عقود ، سيكون لدى المملكة المتحدة سياسة تجارية مستقلة ".

كما تعتزم ماي القول:" سنلعب دورًا كاملاً وفعالًا في التجارة على الساحة العالمية، وسنعمل مع الأصدقاء الجدد والقدامى، في وقت يتسم بالترابط العالمي غير المسبوق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك