بالصور.. أغرب 8 ابتكارات للموضة في 2013 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. أغرب 8 ابتكارات للموضة في 2013

أغرب 8 ابتكارات للموضة في 2013
أغرب 8 ابتكارات للموضة في 2013
بوابة الشروق
نشر في: الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 2:21 م | آخر تحديث: الإثنين 30 ديسمبر 2013 - 2:21 م

حمل عام 2013 العديد من الابتكارات والاكتشافات في شتى المجالات ولم يكن عالم الأزياء استثناء في ذلك، حيث شهد هذا العام العديد من الابتكارات والتصميمات الغريبة في عالم الموضة والأزياء.

وفي الوقت الذي تنافست فيه دور الأزياء العالمية على تصميم أحدث الموديلات والصيحات في عالم الأزياء، حاول بعض المصممين دمج التقنية مع الموضة، من خلال بعض التصميمات الغريبة والطريفة، بحسب موقع 24 الإماراتي.

1- غرفة تغيير ملابس افتراضية

قدمت إحدى شركات الأزياء طريقة مبتكرة لقياس الملابس واختيار الألوان والموديلات المناسبة منها دون الحاجة إلى ارتدائها، وذلك عن طريق شاشة حاسوب يتم اختيار الملابس من خلالها، وعرض الزبون وهو يرتديها بشكل افتراضي.

2- أطراف صناعية تجميلية

ابتكرت النحاتة صوفي دي اوليفيرا، أطرافًا صناعية تجميلية مزينة بالإكسسوارات والرسومات تعطي انطباعًا بأنها حقيقية، وتساعد أصحاب الإعاقات على التأقلم معها والاندماج مع المجتمع عند ارتدائها.

3- سترة المزاج

يتغير لون هذه السترة مع تغير مزاج الشخص الذي يرتديها وتم تطويرها من قبل مختبرات سينسوري، ويمكن من خلالها التنبؤ بالحالة النفسية لمرتديها.

4- حقيبة الشحن

صممت إحدى الشركات حقيبة مخصصة لوضع أجهزة الهاتف المحمول أطلقت عليها اسم ­«إيفري بيرس»، وتقوم في نفس الوقت بشحن بطارية الهاتف بنسبة تصل إلى 100% وتشكل حلاً عمليًا لمشكلة نفاذ الشحن في الأماكن التي لا تتوافر فيها مآخذ كهربائية.

5- نظارات جوجل

أطلقت جوجل نظارة ذكية يمكن من خلالها التقاط الصور بغمزة عين وتخزينها داخل ذاكرة ملحقة بالنظارة، وأشارت النظارة جدلاً كبيرًا حول إمكانية استخدامها بشكل سلبي من قبل البعض، وانتهاكها للخصوصية من خلال التقاط صور لأشخاص دون علمهم أو موافقتهم.

6- أحذية مسطحة

صمم طلاب في معهد برات، حذاء مطبوعًا بتقنية ثلاثية الأبعاد يتألف من قطعة واحدة يمكن طيها بسهولة ووضعها ضمن مغلف رسائل ومن ثم إعادة تركيبها، ويمكن أن يساهم هذا الحذاء في الحد من استهلاك المواد الأولية التي يتم تصنيع الأحذية منها والتي تؤثر سلبيًا على البيئة.

7- متجر إلكتروني للأحذية المستعملة

تم افتتاح سوق إلكتروني على أحد مواقع الإنترنت يتم من خلاله مقايضة الأحذية والملابس المستعملة دون الحاجة إلى دفع النقود، وحاول القائمون على الموقع من خلال ذلك مساعدة الناس على التخلص من ملابسهم المستعملة دون الحاجة إلى رميها في القمامة.

8- شعر مستعار ذكي

أنتجت شركة سوني، شعر مستعار ذكي يحتوي على حساسات تقيس الموجات الصادرة عن الدماغ وضغط الدم، بالإضافة إلى العديد من الخصائص الأخرى، ويمكن أن يساعد الأشخاص المكفوفين على المشي دون الحاجة إلى مساعدة، بالإضافة إلى إمكانية وصله بالإنترنت اللاسلكي والبلوتوث والراديو لممارسة ألعاب الفيديو الافتراضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك