الأحد 21 يناير 2018 3:04 ص القاهرة القاهرة 12.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل حررت توكيلا لأحد المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة؟

جامعة الإسكندرية تطلق قافلة طبية لأهالي منطقة العجمي

جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر فى : السبت 30 ديسمبر 2017 - 1:21 م | آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 1:21 م

انطلقت أمس الجمعة، القافلة الطبية الشاملة لخدمة أهالي منطقة العجمي والتي تنظمها إدارة رعاية الشباب وفريق القادة الاجتماعيين بكلية الطب وشارك فيها شباب "مبادرة أبنائنا في عيونا" من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التجارة.

وتأتي القافلة استكمالًا لدور جامعة الإسكندرية الفعال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتضمنت القافلة تخصصات: رمد، نساء، أطفال، جلدية وتناسلية، باطنة، قلب، بالإضافة إلى مسح طبي لمرضى الضغط والسكر.

وقال الدكتور عبد المنعم فوزي، مسؤول القوافل الطبية بجامعة الإسكندرية، إنه تم الكشف على 150 حالة رمد تم تحويل 15 منهم لمستشفى العيون والكشف على 70 حالة عيون تم تحويل 7 حالات لمستشفى الشاطبي، وتم الكشف على: 215 حالة باطن، 210 أطفال، 140 جلدية، و200 كشف مبكر عن السكر والضغط.

كما أشارت الدكتور حميدة أبو شليب، رئيسة القافلة، إلى أن القافلة شملت أدوية من جميع التخصصات مقدمة من نقابة الصيادلة وشركة فاركو والبرج والمهن الطبية وتم صرف 420 روشتة بالإضافة إلى ما تم صرفه من خلال صيدليات العيادات حيث وصل عدد المستفيدين نحو 700 حالة مرضى.

وتضمنت القافلة إطلاق حملة "عشان إسكندرية خلي مهملاتك في العربية"، بالتعاون مع رئيس حي العجمي علاء يوسف، وتهدف إلى توعية المواطن السكندري بأهمية المحافظة على جمال مدينة الإسكندرية، وحملة توعية إرشادية أخرى عن كيفية ترشيد المياه من إدارة التوعية بشركة مياه الشرب وندوة توعية صحية في بعض التخصصات.

كما أقيم على هامش القافلة الطبية الشاملة عدة ندوات تثقيفية وتوعوية عن ختان الإناث تحت عنوان "الختان بين التهويل والتهوين"، ألقاها الدكتور عبد المنعم فوزي، استشاري أمراض النساء والتوليد بكلية الطب، وندوة تحت عنوان "الوقاية خير من العلاج"، ألقتها الدكتور حميدة أبو شليب الأستاذة بكلية الصيدلة تحدثت فيها عن سبل اﻻهتمام بالصحة العامة، وندوة عامة عن أضرار التغذية غير السليمة وآثارها فى تأخر النمو عند الأطفال ألقاها الدكتور بيومي غريب أستاذ طب الأطفال بكلية الطب، كما تم عمل مسابقات للأطفال وتوزيع جوائز نقدية وهدايا.




شارك بتعليقك