الأحد 22 يوليو 2018 8:40 ص القاهرة القاهرة 27.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تجد فرنسا تستحق لقب كأس العالم 2018 ؟

وزير الثقافة: صلاح عيسى كان نموذجا للوطني المصري

إيفون مدحت
نشر فى : السبت 30 ديسمبر 2017 - 9:19 م | آخر تحديث : السبت 30 ديسمبر 2017 - 9:19 م

نعى حلمي النمنم، وزير الثقافة، الكاتب الصحفي الراحل، صلاح عيسى، رئيس مجلس إدارة جريدة «القاهرة»، الذي وافته المنية، الإثنين الماضي، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 78 عامًا، قائلًا: «إنه كان نموذجًا للوطني المصري».

وأضاف «النمنم»، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، خلال حضوره عزاء الكاتب الصحفي صلاح عيسى بمسجد عمر مكرم، مساء السبت، «كانت لديه أعمال هامة في تاريخ الصحافة، أسلوبه أدبي وبسيط، استطاع من خلاله يحبب المصريين في التاريخ».

وتابع: «لا يصح أن نتعامل مع صلاح عيسى، بمجرد كلمات، فهو كان حياة حافلة من الكتب في تاريخ الصحافة المصرية وتشكيل الوعي المصري، وأنجز العديد من الأعمال الهامة»، مشيرًا إلى تناوله الكتابة في التاريخ السياسي بعد 1967.

يُذكر أن الكاتب الصحفي الراحل صلاح عيسى، رئيس مجلس إدارة جريدة «القاهرة»، وافته المنية، الإاثنين، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 78 عامًا، ويقام العزاء حاليًا بمسجد عمر مكرم.

وكان الكاتب الصحفي صلاح عيسى، أحد مؤرخي مصر، وشارك في تأسيس وإدارة عدد من الصحف والمجلات، ويرأس حاليًا مجلس إدارة جريدة «القاهرة»، قد أصيب بوعكة صحية طارئة استدعت دخوله العناية المركزة خلال الأيام الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك