الأحد 18 نوفمبر 2018 12:33 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

تأجيل محاكمة مبارك إلى الغد لاستكمال المرافعة ورمزي يؤكد وجود قوات الأمن العام بالميدان خلال الثورة

المستشار احمد رفعت
المستشار احمد رفعت
أحمد عادل - من داخل قاعة المحاكمة
نشر فى : الثلاثاء 31 يناير 2012 - 2:20 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 يناير 2012 - 2:50 م

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت تأجيل محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه وعلاء وجمال مبارك ورجل الأعمال الهارب حسين سالم إلى جلسة الغد لاستكمال سماع مرافعة هيئة الدفاع عن اللواء أحمد رمزى مساعد وزير الداخلية رئيس قوات الأمن المركزي السابق.


وقال المتهم أحمد رمزي في كلمته " الأمن المركزي هو اللي هيشيل القضية لوحدة الميدان كان فيه قوات ثانية الأمن العام و وقوات أمن الدولة ".

 

وقال دفاع المتهم بعض الشهود أقروا أمام المحكمة أن شهادتهم سماعية ولم يروا الأحداث مباشرة والشاهد التاسع قال أنه شاهد الأحداث من القنوات الفضائية المختلفة.

 

وقال الدفاع أن هذا لا يعد دليلا قانونيا لأنة يشترط أن يكون الدليل بمعرفة النيابة وقال هناك تضارب وتناقض في أقوال بعض الشهود، فبعض الشهود الذين تم أستبعدهم من أدلة الثبوت وهو لا يعني عدم الأخذ بأقوالهم أمام المحكمة.

 

وقال بعض الشهود قالوا أنه كانت هناك تعليمات صريحة لهم بعدم اصطحاب الأسلحة النارية والخرطوش.

 

وقال أمر عمليات يوم 28 يناير مسود في الدفاتر جاء فيه اخطر اللواء عبد العزيز فهمي وفقا لتوجيهات مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي بمنع خروج 13 خرطوش بجميع الخدمات.

 

وقال هناك بند أخر في الدفاتر يفيد باستخدام الخرطوش ضد كل من يحاول اقتحام الوزارة فقط ويكون عبر أطلاقة على الساق وأن هذا وفقا للقانون الذي يعاقب كل من يحاول اقتحام أو احتلال أي منشاة حكومية بالسجن المؤبد او المشدد ويتيح لقوات الشرطة بالتعامل معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك