عضو بـ«المصري للشؤون الخارجية»: تعيين قائد واحد لقوات شرق القناة يجعل الجيش أكثر قدرة على مواجهة الإرهاب بسيناء - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو بـ«المصري للشؤون الخارجية»: تعيين قائد واحد لقوات شرق القناة يجعل الجيش أكثر قدرة على مواجهة الإرهاب بسيناء

اللواء أحمد عبد الحميد، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
اللواء أحمد عبد الحميد، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 31 يناير 2015 - 9:50 م | آخر تحديث: السبت 31 يناير 2015 - 9:50 م

أشاد اللواء أحمد عبد الحميد، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين اللواء أسامة عسكر قائدًا لقوات شرق القناة، قائلا: "عسكر من أفضل الضباط الذين قابلتهم في حياتي، وله تاريخ طويل في العمل الوطني، وقادر على مواجهة الإرهاب والقضاء عليه".

وأكد "عبد الحميد" هاتفيًا لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، مساء السبت، أن تعيين قيادة موحدة لقوات شرق القناة مهم لللغاية؛ لكي يضبط حركة القوات المسلحة ويجعلها أكثر تنظيمًا في مواجهة التنظيمات الإرهابية بسيناء.

وأضاف: "المعركة طويلة لكنها مستمرة، وهذا الموقع سيمكن اللواء أسامة عسكر بأن يجري مناورات وينقل قوات في قطاع الجيش الثالث إلى الثاني والعكس صحيح؛ وبالتالي تعطيه الحرية لأن يركز القوات في الأماكن التي تحتاج لتكثيف أمني".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قراراً جمهورياً بتشكيل قياده موحده لمنطقة شرق القناة ومكافحة الارهاب بقيادة اللواء أركان حرب اسامة رشدي عسكر مع ترقيته إلي رتبة الفريق إعتباراً من اليوم السبت 31 يناير 2015 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك