السفير المصري بالكويت لـ«الشروق»: لا حديث عن معونات كويتية جديدة لمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السفير المصري بالكويت لـ«الشروق»: لا حديث عن معونات كويتية جديدة لمصر

السفير المصري في الكويت، عبد الكريم سليمان
السفير المصري في الكويت، عبد الكريم سليمان
آيه أمان
نشر في: السبت 31 يناير 2015 - 5:51 م | آخر تحديث: السبت 31 يناير 2015 - 5:51 م

يبدأ رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، غدا الأحد، زيارة سياسية هامة إلى دولة الكويت؛ حيث يجرى مجموعة من المباحثات السياسية مع أمير دولة الكويت، الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، ومسؤولين كويتيين، لبحث عدد من القضايا الثنائية الهامة، وعلى رأسها الملف الاقتصادي.

وقال السفير المصري في الكويت، عبد الكريم سليمان، ردًا على سؤال لـ«الشروق»، إنه ليس لديه معلومات عن أيه معونات جديدة من الكويت لمصر.

وكانت دولة الكويت قد قدمت لمصر 4 مليار دولار منها مليارًا منحة لا ترد، ومليار دولار مشتقات بترولية، و2 مليار دولار وديعة في البنك المركزي المصري.

وتحدث «سليمان» في تصريحات صحفية للوفد الإعلامي المرافق لرئيس الوزراء، في زيارته للكويت، عن أهم القضايا التي ستشملها المباحثات على الصعيد الثنائي بين البلدين وعلى الصعيد الإقليمي والعربي، والحرب القائمة في المنطقة على الإرهاب.

وأكد سفير مصر بالكويت، أن الإدارة الكويتية تساند مصر بقوة في حربها ضد الإرهاب، مشددا على أن الحادث الإرهابي الأخير لن ولم يؤثر على الدعم والحضور الكويتي للمؤتمر الاقتصادي المصري، قائلا: «عندما سلمت أمير الكويت دعوة حضور المؤتمر الاقتصادي أبلغني أنه سيكون أول الحاضرين، وأن دولته ستشارك في المؤتمر بقوة من خلال المستثمرين الكويتيين، ومسؤولين في الحكومة الكويتية.

كما جدد «سليمان»، على أدانت الكويت للعملية الإرهابية الأخيرة في سيناء، قائلا: «أرى أن الإرهابيين الآن في الرمق الأخير للتشويش على المؤتمر الاقتصادي، والذي سيكون قائم في موعده؛ حيث إن رجل الأعمال الكويتي يعلم مصر جيدًا ويساند الاقتصاد المصري».

وأضاف أن القضايا الإقليمية المطروحة على المباحثات قد تتضمن ملف الأزمة في اليمن وسيطرة الحوثين على صنعاء، خاصة وأنها المحدد الرئيسي للأمن الخليجي والعربي، كذلك ملف المصالحة القطرية، والتي كانت الكويت إحدى دول الخليج الراعية لها.

وأوضح أن «محلب» حرص خلال ترتيب الزيارة على تفقد مشروعات المقاولون العرب، موضحًا أن لديها أكبر مشروعات تنفذها خارج مصر بحوالي 2 مليار دولار، ومنها مستشفى الشيخ جابر بسعة 1300 سرير وطريق الجهرة بطول 7 كم.

ومن المقرر، أن يلتقى رئيس الوزراء، اليوم، الأمير صابح الأحمد الجابر الصباح، وولي العهد، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما سيعقد جلسة المباحثات الرسمية مع رئيس الوزراء والوزراء المعنيين، وسيحمل رسالة لأمير الكويت، كذلك زيارة رئيس مجلس النواب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك