«الأقصر السينمائي» يختتم فعالياته بتكريم نور الشريف.. و«ليفيا ثان» يفوز بالـ«الذهب» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأقصر السينمائي» يختتم فعالياته بتكريم نور الشريف.. و«ليفيا ثان» يفوز بالـ«الذهب»

مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية
مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية
محمد السيد
نشر في: السبت 31 يناير 2015 - 8:05 م | آخر تحديث: السبت 31 يناير 2015 - 8:50 م

- الفيلم الروسي «ليفيا ثان» يفوز بجائزة عمود الجد الذهبي، والفضي لـ«جزيرة الذرة»

«دقيقة حداد».. بداية ونهاية مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوروبية، في دورته الثالثة، الأولى على الملك عبد الله بن عبد العزيز، والثانية على أرواح شهداء الواجب في سيناء.

ومن بهو معبد الكرنك، وبحضور طارق سعد الدين محافظ الأقصر، والدكتور محمد عفيفي، رئيس المجلس الأعلى للثقافة نائبًا عن د. جابر عصفور، وزير الثقافة، والناقدة ماجدة واصف، رئيس المهرجان، تم إعلان جوائز الدورة التي اقيمت في الفترة من 25 وحتى 31 يناير 2015.

وجاءت الجوائز بحسب توقعات «الشروق»، فقد فاز الفيلم الروسي «ليفيا ثان» بجائزة عمود الجد الذهبي، وفاز فيلم «جزيرة الذرة» بجائزة الجد الفضي، وحصل الفيلم البريطاني «16» على جائزة الجد البرونزي.

بينما حصل فيلم «دروب الصليب» على جائزة تقدير خاصة، ونال الفنان نور الشريف، شهادة تكريم خاصة عن دوره في فيلم «بتوقيت القاهرة»، للمخرج أمير رمسيس، الذي يعتبر الفيلم المصري الوحيد المشارك بالمسابقة الرسمية للأفلام الطويلة بالمهرجان، وذلك عن الدور الإنساني الذي قدمه بالفيلم.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فاز فيلم «ما بعد وضع حجر الأساس لمشروع الحمام بالكيلو 375»، للمخرج المصري عمر الزهيري، بجائزة العمود الذهبي، وفاز الفيلم الألماني «الدجاجة» على جائزة عمود الجد الفضي.

يذكر أن المهرجان في دورته الحالية كان قد كرم الفنانة لبلبة، واحتفل بمئوية ميلاد المخرج الراحل صلاح أبو سيف، والمخرج الراحل كمال التلمساني، وأهدى دورته الحالية لروح الراحلة فاتن حمامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك