الرئيس يقطع زيارته إلى إثيوبيا ويؤكد: سننتصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس يقطع زيارته إلى إثيوبيا ويؤكد: سننتصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الشروق
نشر في: السبت 31 يناير 2015 - 10:17 ص | آخر تحديث: السبت 31 يناير 2015 - 10:17 ص

 مفاجأة: إرهابى يشرح لأجهزة الأمن تفاصيل مذبحة الكتيبة 101 قبل وقوعها بأسبوع أنصار بيت المقدس تعلن مسئوليتها عن الهجوم

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، العاصمة اﻹثيوبية أديس أبابا عائدا إلى القاهرة قاطعا زيارته، لمتابعة التطورات اﻷمنية والعسكرية الدائرة فى سيناء، بعد الحادث الإرهابى الذى أودى بحياة 42 شهيدا من الجيش والشرطة.

وعلمت «الشروق» أن الرئيس شكل غرفة عمليات رفيعة المستوى فى مقر إقامته بأديس أبابا حتى عودته إلى القاهرة.

وقال السيسى إن مصر تدفع ثمن محاربتها اﻹرهاب، وإنها تحارب أقوى تنظيم سرى أنشئ خلال القرنين الماضيين، وأضاف للإعلاميين المصريين قبيل مغادرته العاصمة اﻹثيوبية إن «المصريين خرجوا على هذا التنظيم، فى إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين فى 30 يونيو، ورفضوا أن يستمروا فى حكمه.

وشدد الرئيس على أن عمليات اﻹرهاب ومحاولة تحطيم مصر لن تنتهى إﻻ بانتصار مصر، مؤكدا سننتصر ليس لدى شك فى ذلك.

ومن جانبها أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الهجمات الإرهابية، عبر حساب منسوب لها بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، فيما كشفت تحقيقات لجهاز الامن الوطنى جرت منذ اسبوع مع احد اخطر العناصر الارهابية، عن معلومات تفيد بتخطيط عناصر تكفيرية لأكبر هجوم مسلح سيتم على الكتيبة 101 التى توجد بها اكبر التمركزات الامنية والمنشآت العسكرية، مشيرة إلى أن التنظيم قرر تأجيل العملية يوما واحد بعد القبض على احد أعضائه.

وقالت التحقيقات مع المتهم المقبوض عليه عواد رضوان غانم، عضو تنظيم أنصار بيت المقدس، إن أعضاء التنظيم خططوا لضرب مبنى مديرية أمن شمال سيناء فى 28 نوفمبر عبر سيارة مفخخة يقودها انتحارى ليهاجم بعدها أعضاء التنظيم بقيادة عيد المنيعى مبنى المديرية ويقومون بإطلاق الرصاص والقذائف. وأقر المتهم أن التنظيم بعد انتهائه من الهجوم المخطط له على مديرية الأمن كان قد خطط لمهاجمة كمين الريسة بنفس طريقة الهجوم على كمين كرم القواديس.

وأضاف المتهم أن الهجوم على كمين الريسة كان من المفترض أن ينفذه هشام على عشماوى وعماد الدين أحمد محمود من خلال إطلاق قذيفة كاتيوشا على الكتيبة 101 التابعة للقوات المسلحة بعد الهجوم على كمين الريسة.

يأتى هذا فيما قال مصدر أمني لـ«الشروق» إن أجهزة الأمن القت القبض على 8 أشخاص من المشتبه فى تورطهم فى الحادث الإرهابى.

إلى ذلك اجتمع أمس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لبحث وتحليل الأحداث الإرهابية التى وقعت أمس الاول بشمال سيناء.

وأكد المجلس العسكرى فى بيان إن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثنينا عن القيام بواجبنا المقدس نحو اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه، مشيدا ببطولات أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية فى التصدى للأعمال، ناعيا شهداء الوطن الأبرار.

فى السياق نفسه اجتمع أمس الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بعدد من قيادات الجيش بمقر الامانة العامة بوزارة الدفاع لمناقشة كيفية مواجهة الارهاب وسبل مكافحته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك