مصادر عسكرية تكشف تفاصيل الهجوم على قوات الأمن فى سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر عسكرية تكشف تفاصيل الهجوم على قوات الأمن فى سيناء

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ حاتم الجهمى:
نشر في: السبت 31 يناير 2015 - 10:32 ص | آخر تحديث: السبت 31 يناير 2015 - 10:32 ص

- هجوم مسلح على نقطة الخروبة والجورة وحق الحصان جنوب رفح والماسورة وإطلاق قذيفة على معسكر الزهور

كشفت مصادر عسكرية تفاصيل العمليات الإرهابية ضد قوات الأمن فى سيناء، والتى راح ضحيتها 30 شهيدا بالقوات المسلحة والداخلية ومدنيين، وإصابة 45 آخرين، مساء أمس الأول، فى العريش ورفح والشيخ زويد.

وأضافت المصادر لـ«الشروق» أن العمليات الإرهابية بدأت فى السابعة والنصف عندما اقتربت سيارة تحمل فنطاس مياه مملوءا بمواد متفجرة بأحد المقار الأمنية التى تحرس المديرية، فأطلقت القوات النيران عليها فانفجرت وأدى ذلك إلى تحطم أجزاء من المديرية والكمائن التى تقوم بحراسة المديرية بالإضافة إلى تهشم أجزاء من المبانى القريبة من المديرية.

وأشارت المصادر إلى أن التعامل مع سيارة الفنطاس من قبل القناصة التابعة للقوات المسلحة الموجودة أعلى المديرية وتفجيرها قبل وصولها إلى مبنى المديرية قلل من عدد القتلى، وقال: «لو انفجرت السيارة أسفل المديرية لأدى ذلك إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى عشرات».

وأوضحت المصادر أنه بعد دقائق قليلة فوجئت القوات الموجودة بمحيط مديرية الأمن بإطلاق قذائف «هاون» بمحيط الكتيبة 101 حرس الحدود بمدينة العريش، طالت قائد الكتيبة العميد أركان حرب سيد رزق الذى استشهد فى الحال، ثم اقتحمت سيارة ميكروباص الباب الخلفى للكتيبة 101 حرس حدود، فانفجرت بمخزن الأسلحة والذخيرة، فقتل عدد كبير من قوات الأمن من شدة الانفجار، وبعدها بلحظات انفجرت سيارة أخرى ميكروباص بجوار المحافظة، ونقاط التأمين ما أدى إلى استشهاد عدد كبير من قوات الجيش و الشرطة.

وأشارت المصادر إلى أن العناصر الإرهابية أطلقت قذيفة بالقرب من قسم اول العريش، وقذيفة أخرى بمحيط مقار أمنية بجوار مديرية الأمن، بالإضافة إلى هجوم مسلح على ارتكاز أمنى بمنطقة الخروبة على الطريق الدولى العريش ــ الشيخ زويد، وإطلاق نار من جهة ثانية على ارتكاز أمنى بميدان بقرية الجورة وإطلاق قذيفة «هاون» على معسكر الزهور بالشيخ زويد، إلى جانب هجوم مسلح على نقطة بمنطقة حق الحصان بمدينة رفح، وإطلاق نار على ارتكاز أمنى الماسورة بمدخل مدينة رفح.

وقالت المصادر العسكرية إن قوات الجيش والشرطة أعلنتا فى سيناء حالة الاستنفار الامنى بانتشار الدوريات وتمشيط المناطق التى تم منها إطلاق قذائف الهاون تحت غطاء جوى بطائرات الأباتشى، مؤكدة أن العمليات الإرهابية وقعت فى وقت متزامن ما يشير إلى أن العناصر الإرهابية ارتكزت فى أكثر من مكان، وأطلقت النيران على المقار الأمنية والكمائن لإحداث أكبر خسائر لقوات الأمن.

وأضافت المصادر: «هذه العملية الإرهابية كانت منظمة، وتمت باحترافية شديدة، ما يؤكدا أن هناك عناصر خارجية مدربة شاركت فيها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك