السبت 18 أغسطس 2018 4:53 ص القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

محافظة القاهرة تبدأ إزالة عقارات مثلث ماسبيرو

كتب - محمد علاء:
نشر فى : الأربعاء 31 يناير 2018 - 2:15 م | آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 2:15 م

وزير الإسكان: مبالغ مالية جاهزة مقابل إيجار 3 سنوات للراغبين في العودة بعد التطوير

انتهت محافظة القاهرة من إزالة نحو 70 عقارًا بمنطقة مثلث ماسبيرو، حتى اليوم الأربعاء؛ تمهيدًا لإخلاء كامل المنطقة للبدء في تنفيذ مخطط تطويرها.

وخلال اجتماع، مساء أمس، أكد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، ومحافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، ضرورة الإسراع في إزالة المباني التي جرى إخلاؤها.

وأعلن «مدبولي» تجهيز مبالغ مالية مقابل تأجير وحدات بديلة لمدة 3 سنوات للمواطنين الذين اختاروا العودة مرة أخرى للإقامة في مثلث ماسبير، مضيفًا: «المحافظة انتهت من العقود الخاصة بذلك، وسيتم تسليم هذه المبالغ لمستحقيها، وهم نحو 850 أسرة على الفور، ثم البدء في إخلاء منازلهم، وإزالتها».

وأشار إلى، أن أكثر من 3 آلاف أسرة أخلت منازلها بشكل نهائي بعدما اختاروا الحصول على تعويضات مادية أو وحدة سكنية بديلة في حي الأسمرات، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من إزالة هذه الوحدات.

من جانبه، قال محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، إن أجهزة المحافظة والحي ستبدأ تكثيف العمل لاستكمال أعمال الإزالات، مشيرًا إلى وجود عدد من الوحدات السكنية المغلقة، وأصحابها لم يسلموها للحي، على الرغم من أنهم ممن أبدوا رغباتهم من بين البدائل الثلاثة التي شملت الحصول على تعويض مادي أو سكني أو العودة للمنطقة، مضيفًا: «وسيتم توجيه إنذارات لهم بسرعة إخلاء الوحدات، وتسليمها للحي لبدء الإزالة».

وبحث وزير الإسكان ومحافظ القاهرة، خلال الاجتماع، الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، ومنها: «مشروع الأسمرات 3، وروضة السيدة (تل العقارب سابقا)، والمحروسة 1 و2، و(معا) والشهبة، ووادي فرعون، وأرض الخيالة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك