الأحد 21 أكتوبر 2018 3:43 م القاهرة القاهرة 32.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

«فيسبوك» تحظر إعلانات العملات الافتراضية على منصاتها الاجتماعية

لندن - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 31 يناير 2018 - 11:35 م | آخر تحديث : الأربعاء 31 يناير 2018 - 11:35 م

أعلنت شركة "فيسبوك" الأمريكية حظر أي دعاية أو إعلانات للعملات الإلكترونية الافتراضية، مرجعة ذلك إلى أنها في الأغلب "تكون مضللة أو مرتبطة بدعاية ترويجية مضللة".

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن السياسة الجديدة لـ"فيسبوك" هي آخر تعبير عن القلق من أن السعر والفائدة المرتفعين لعملة "بيتكوين" تتيح للمحتالين محاولة الاحتيال على الناس المهتمين بالاستثمار في العملات الإلكترونية.

وأشارت الصحيفة إلى أن "فيسبوك" أضافت هذه القاعدة إلى سياساتها الإعلانية على موقع التواصل الاجتماعي لتحديث قائمة "المحتوى المحظور" تواجده على الموقع الإلكتروني.

ونوهت الشركة بأن حظرها يشمل الإعلانات المتعلقة بالعملات الإلكترونية والعروض الأولى على العملات والخيارات الثنائية، وهي أشياء يمكن استخدامها بشكل شرعي لكن الكمية الضخمة بشكل مقلق من الإعلانات التي تسوق لها كانت في الحقيقة احتيال وخداع.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحظر واسع المدى ويلغي أحد أكثر أنواع الإعلانات انتشارا على "فيسبوك"، لكن الشركة قالت إن الحظر مصمم لهذا الهدف حتى تضمن تغطية كل المشاكل المختلفة الموجودة على الموقع الإلكتروني.

وقال روب ليثيرن مدير إدارة المنتجات في "فيسبوك"، حسب الصحيفة، إن: "هذه السياسة متعمدة بشكل كبير حتى نعمل على تحسين رصدنا لممارسات الدعائية المضللة والخادعة".

وأوضح ليثيرن أن مثالا محددا للإعلانات المحظورة على "فيسبوك" تضمن عبارة "اضغط هنا لمعرفة المزيد عن عملتنا الإلكترونية الخالية من المخاطر وتمكنك من التعامل بالدفعات الفورية مع أي شخص في العالم.. استخدم أموال تقاعدك لشراء بتكوين!".

وأضاف ليثيرن أنه في الوقت الحالي سيبدأ تطبيق السياسة الجديدة عبر منصاتنا بما فيها "فيسبوك" وتطبيق "إنستجرام" و"شبكة الجمهور" التلفزيونية التابعة للشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك