«محلب» يلتقي رئيس رواندا على هامش اجتماعات قمة الكوميسا الـ18 بإثيوبيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب» يلتقي رئيس رواندا على هامش اجتماعات قمة الكوميسا الـ18 بإثيوبيا

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب
أديس أبابا - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:04 ص

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس رواندا، بول كأجمي، بحضور وزير التجارة والصناعة المصري، منير فخري عبدالنور، على هامش رئاسته للوفد المصري المشارك في قمة الكوميسا الـ18 المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأشاد محلب خلال اللقاء بالعلاقات الوطيدة، والصداقة التي تجمع بين مصر ورواندا، كما أشاد بالجهود التنموية والاجتماعية، التي تقوم بها القيادة السياسية في رواندا، خاصة عقب المرحلة الصعبة التي مرت بها بلاده.

وأبدى رئيس الوزراء، استعداد مصر للتعاون الثنائي مع رواندا في المجالات التجارية والاقتصادية بوجه عام، كما تقدم له بالشكر على مشاركة رواندا في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

كما قدم رئيس الوزراء الدعوة للرئيس الرواندي، لحضور القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق أفريقيا، المقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ، بالإضافة إلى دعوته للمشاركة في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، التي تمثل شريانًا دوليًا للملاحة البحرية.

من جانبه، رحب وزير التجارة والصناعة، منير فخري عبد النور، بدعوة الرئيس الرواندي لرجال الأعمال المصريين للاستثمار في رواندا، حيث أكد الوزير، أنه سيقوم بزيارة رواندا على رأس وفد من رجال الأعمال والمستثمرين، لبحث فرص الاستثمار في هذا البلد الشقيق، كما رحب الوزير بالمشاركة في معرض كيجالي التجاري السنوي برواندا.

وأشاد رئيس رواندا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، كما تقدم بالشكر على الدعوة للقمة الثلاثية، وافتتاح قناة السويس الجديدة، وطلب التعاون في مجالات التشييد والبناء والخدمات.

ووجه الرئيس الرواندي تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن تطلعهم لزيادة تعاون مصر في مختلف المجالات في هذه المرحلة، مؤكدًا أن زيارة وزير التجارة والصناعة ورجال الأعمال المصريين، والمشاركة في معرض كيجالي، ستمثل نقلة نوعية في دفع العلاقات بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك