الرئيس الفرنسي: تحديد هوية ضحايا طائرة «جيرمان وينجز» قبل نهاية الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الفرنسي: تحديد هوية ضحايا طائرة «جيرمان وينجز» قبل نهاية الأسبوع الجاري

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند
برلين - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:12 م
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه سيتم الانتهاء من تحديد هوية كل ضحايا طائرة "جيرمان وينجز" قبل نهاية الأسبوع الجاري.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم الثلاثاء ببرلين الرئيس الفرنسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب انتهاء الدورة السابعة عشر للمجلس الوزاري الفرنسي والألماني.

وقال هولاند، إن وزير داخليته قد أكد له "أنه خلال نهاية الأسبوع بحد أقصى سيكون من الممكن التعرف على كل الضحايا عن طريق عينات الحمض النووي التي عثر عليها".

وكانت متحدثة بشركة "لوفتهانزا" الشركة الأم لـ"جيرمان وينجز" قد أعلنت اليوم أن شركات التأمين المسؤولة "أليانز" قد وضعت جانبا 300 مليون دولار تعويضات لأهالي ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة.

وقد استؤنفت عمليات البحث صباح اليوم في موقع تحطم الطائرة التابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية في جبال الألب الفرنسية بعد أسبوع على وقوع الكارثة.

وكانت طائرة البوينج قد تحطمت في 24 مارس نتيجة ارتطامها بجبل في الألب في عمل متعمد على ما يبدو قام به مساعد الطيار الذي تولى القيادة، ما أسفر عن مقتل ركابها الـ144 الذين كانوا من جنسيات مختلفة ومعظمهم من الألمان والإسبان، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 6 أفراد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك