السيسى للمتحاربين باليمن: اتخذوا القرار السليم - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسى للمتحاربين باليمن: اتخذوا القرار السليم

السيسي
السيسي
حاتم الجهمى
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:24 م
- طائرات مكثفة على الحوثيين..والفيصل: لسنا دعاة حرب.. لكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، نداء إلى الأطراف المتحاربة باليمن، وأكد أن أمن اليمن وسلامة شعبه أمانة فى اعناقهم جميعا، وناشدهم التحلى بالمسئولية والشجاعة فى اتخاذ القرار السليم من اجل بلادهم وشعبهم، مشددا على أن الأمن القومى للخليج العربى لا يتجزأ عن الأمن القومى المصرى.


وأضاف الرئيس فى كلمة له خلال وقائع الندوة التثقيفية الـ16 التى نظمتها القوات المسلحة فى إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، أمس، إن «الدولة حريصة على تنفيذ مخطط التنمية الشاملة على أرض مصر لمجابهة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب، كما تمتلك من الامكانات البشرية والمادية ما يؤهلها لأن تأخذ مكانتها الحقيقية فى مصاف دول العالم، ويجب أن نسابق الزمن لتحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد لمستقبل الاجيال القادمة».


وأكد الرئيس ان مصر تشهد انطلاقة حقيقية فى جميع المجالات سياسيا واقتصاديا، وأنها قادرة على درء المخاطر ومواجهة التحديات التى تستهدف النيل من تماسك الوطن، مشيرا إلى أن ديننا هو أغلى ما نملكه ولن نسمح لأى طائفة ذات فكر خاطئ أو جماعة متطرفة ببث سمومها لتحقيق أهدافها الخبيثة وتشويه صورة الدين، وأن مصر دولة آمنة مستقرة تحترم تعهداتها والتزاماتها.


واضاف أن الدولة حريصة على تنفيذ آخر استحقاقات خريطة الطريق بإجراء الانتخابات البرلمانية فى أقرب وقت، وناشد جميع أطياف المجتمع بالترابط والتلاحم والعمل لبناء مستقبل الاجيال القادمة.


وكرم الرئيس خلال الندوة، عددا من قدامى ومقاتلى حرب أكتوبر ومصابى العمليات الحربية وعدد من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة، الذين لبوا نداء الواجب خلال الفترة الماضية، كما كرم عددا من الأمهات المثاليات والآباء المثاليين لجمعية المحاربين القدماء.


من جهة أخرى، ولليوم السادس على التوالى، واصلت طائرات تابعة للتحالف العربى بقيادة السعودية، أمس، قصفها لمواقع الحوثيين وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح فى العاصمة صنعاء ومناطق متفرقة من وسط وجنوب البلاد.


وانتقد وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل «الدعم» الذى تقدمه ايران للمتمردين الحوثيين الذين زعزعوا استقرار اليمن، مؤكدا أن بلاده «ليست من دعاة الحرب». وقال الفيصل فى كلمة أمام مجلس الشورى، أمس، إن «ميليشيا الحوثى والرئيس السابق (على عبدالله صالح) وبدعم إيران ابت إلا أن تعبث باليمن وتعيد خلط الأوراق»، مضيفا: «المملكة ليست من دعاة الحرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها»، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك