الإسكان: تسليم 320 شقة للمواطنين بجنوب سيناء في احتفالات المحافظة أبريل المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 10:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإسكان: تسليم 320 شقة للمواطنين بجنوب سيناء في احتفالات المحافظة أبريل المقبل

تسليم 320 شقة للمواطنين بجنوب سيناء
تسليم 320 شقة للمواطنين بجنوب سيناء
كتب – حمادة الشوادفى
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:13 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 11:15 ص

أكد اللواء مهندس محمد الكيلاني وكيل وزارة الإسكان بمحافظة جنوب سيناء في تصريح خاص، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تسليم 320 وحدة سكنية للمحافظة في احتفالات تحرير سيناء المقررة 25 أبريل القادم؛ تمهيدا لتسليمها إلى المواطنين, موضحا أن هذا المشروع هو أول باكورة إسكان تنفذه وزارة الإسكان بالمحافظة على أن يتم الانتهاء من المراحل القادمة وتسليمها لأهالي فور انتهاء أعمال التشطيبات الداخلية.

أضاف الكيلاني أن صندوق الإسكان برئاسة اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء سيعقد اجتماعا طارئا الأسبوع المقبل لتوحيد الضوابط و الشروط الخاصة بالإسكان بين المحافظة ووزارة الإسكان عن طريق تحمل المحافظة فرق الفائدة، وتتعامل مع البنك بدلا من المواطن وبذلك تتحقق العدالة بين الأهالي.

أشار الكيلاني إلى أن تلك الوحدات تعتبر في الأصل إسكان منخفض التكاليف، إلا أنه بالرغم من ذلك تم بذل المزيد من الجهد لتحويله من إسكان منخفض التكاليف إلى إسكان كومباوند متميز، موضحا أنه للوصول إلى تلك الدرجة العالية من الجودة تم اعتماد أحد الأقوال المأثورة (إذا انتفت المصلحة الشخصية فالعبرة بالمصلحة العامة).

كما أضاف أنه جاري الانتهاء من أعمال تشطيب 20 عمارة وتسليمهم الوحدات لأصحابها خلال احتفالات تحرير سيناء.

جدير بالذكر أن وزارة الإسكان تنفذ أكبر مشروع قومي للإسكان بجنوب سيناء، بإجمالي 12112 وحدة سكنية يتم تنفيذها على 3 مراحل، تشمل المرحلة الأولى منها تنفيذ 6112 وحدة سكنية، حيث قامت الهيئة الهندسية بتنفيذ عدد 1964 وحدة بمدينة الطور-شرم الشيخ -رأس سدر، كما قامت مديرية الإسكان بتنفيذ 640 وحدة بمدينة الطور، بالإضافة إلى قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتمويل عدد 1008 وحدة بمدينة الطور –أبوزنيمة-أبورديس-دهب-نويبع-طابا، وأيضا تمويل 1000 وحدة بمدينة الطور-سانت كاترين-دهب-نويبع.

أشار الكيلاني إلى أن الجهاز المركزي للتعمير 1 قام بتنفيذ 492 وحدة بمدينة الطور-راس سدر-أبوزنيمة-ابورديس-سانت كاترين-دهب-نويبع-شرم الشيخ، كما نفذ الجهاز المركزي للتعمير2 عدد 1008 وحدة بمدينة الطور-راس سدر-أبوزنيمة-ابورديس-دهب-نويبع.

على جانب آخر أكد الكيلاني أنه جارى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان، حيث اعتمدت المرحلة على تنفيذ 3000 وحدة بمدينة الطور-راس سدر-أبوزنيمة-ابورديس-سانت كاترين-دهب-نويبع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك