مسئول عدنى: 70 قتيلا و400 جريح بسبب هجوم الحوثيين العشوائى على المدنيين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول عدنى: 70 قتيلا و400 جريح بسبب هجوم الحوثيين العشوائى على المدنيين

70 قتيلا و400 جريح بسبب هجوم الحوثيين العشوائى على المدنيين
70 قتيلا و400 جريح بسبب هجوم الحوثيين العشوائى على المدنيين
عدن - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 2:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 2:49 م

صرح نايف البكرى وكيل محافظة عدن اليمنية بأن هناك 70 مواطنا قتلوا في عملية الاجتياح العسكرية التي تنفذها قوات موالية للرئيس السابق والحوثيين في عدن منذ أيام فيما سقط أكثر من 400 جريح.

وقال البكري - خلال زيارته لعدد من المستشفيات في عدن اليوم - إن قوات الحوثي تقوم بقصف عشوائي لمساكن الناس وتقتل المدنيين بصورة مرعبة ولا تميز بين أي طرف أو آخر وتمارس أعمال قتل لكل ما يقابلها.

وطالب وكيل محافظة عدن الدول الخليجية باستقبال الجرحى أصحاب الحالات الحرجة لضعف الإمكانيات في المستشفيات في عدن وعدم قدرتها على استقبال المزيد من الجرحى.

وتعانى المستشفيات في عدن من نقص الإمكانيات وعدم قدرتها على استقبال ضحايا الاشتباكات بين المواطنين والحوثيين المدعومين بقوات عسكرية موالية للرئيس السابق، كما ظهرت مشكلة كبيرة تمثلت في مغادرة الأطباء الأجانب وأطقم التمريض بعد تدهور الأوضاع الأمنية في عدن، خاصة الأطباء والممرضين والممرضات الهنود وجنسيات أسيوية أخرى وهم عماد الخدمات الطبية في اليمن، مما سيشكل نقصا كبيرا في تخصصات لا يستطيع الأطباء في عدن تقديمها.

ودعت السلطة المحلية في عدن كافة الأطباء وخريجي المعاهد الصحية وكلية الطب إلى سرعة التحرك والتطوع بشكل عاجل وسريع لتقديم المساعدة للجرحى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك