محلب يبحث مع نائب رئيس بوروندي سبل دعم التعاون المشترك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب يبحث مع نائب رئيس بوروندي سبل دعم التعاون المشترك

المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء
أديس أبابا - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 4:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 4:52 م

‏‫التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، نائب رئيس بوروندى، والوفد المرافق له، بحضور وزراء التجارة والصناعة، والإسكان، والكهرباء، ونائب وزير الخارجية، والسفير المصرى بإثيوبيا، وذلك خلال ترأس المهندس إبراهيم محلب للوفد المصرى المشارك بقمة الكوميسا، المنعقدة حاليا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وخلال اللقاء، الذي عقده قبيل مغادرته إثيوبيا، أكد رئيس الوزراء عودة مصر بقوة لأفريقيا، والسعى للعمل مع أشقائنا الأفارقة من خلال التجمعات الأفريقية، وفى مقدمتها الكوميسا، التى تمثل بوابة للتبادل التجارى بين الدول الأعضاء.

وشدد على ضرورة تفعيل كافة مجالات التعاون بين مصر وبوروندى، وتقديم الخبرات المصرية فى المجالات التى تحتاجها بوروندى، ومن ذلك قطاع الكهرباء، والتشييد والبناء.

وطلب رئيس الوزراء نقل تحيات القيادة والشعب المصرى إلى القيادة والشعب البوروندى، وقدم الشكر على المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، كما وجه رئيس الوزراء الدعوة لنائب رئيس بوروندى، لحضور بلاده القمة الثلاثية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق أفريقيا، المقرر عقدها فى يونيو المقبل بشرم الشيخ، بالإضافة إلى دعوتهم للمشاركة فى احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، التى تمثل شريانا دوليا للملاحة البحرية.

ومن جانبه أكد نائب رئيس بوروندى على ما يولونه من اهتمام بتفعيل مجالات التعاون الثنائى المختلفة، وطلب مساندتهم فى إعداد دراسات فنية لمحطات الكهرباء، وتدريب كوادرهم فى هذا القطاع، بالإضافة إلى مشاركة شركات المقاولات المصرية فى تنفيذ برامج طموحة فى قطاع البنية الأساسية، تتبناها حكومة بوروندى، خاصة إنشاء العديد من المدارس، كما نقل تحيات الرئيس البوروندى للرئيس عبدالفتاح السيسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك