أميتاب باتشان: مصر والهند يجمعهما حب صادق بين شعبيهما - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أميتاب باتشان: مصر والهند يجمعهما حب صادق بين شعبيهما

النجم الهندي، اميتاب بتشان
النجم الهندي، اميتاب بتشان
هشام صلاح
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 9:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:12 م

قال النجم الهندي، اميتاب بتشان، إن مصر والهند يجمعهما حب صادق بين شعبيهما، مضيفا «وقوفي أمام الأهرامات (إحدى اعظم الأماكن في العالم) تؤكد وجود ترابط بين الهند وبلاد النيل».

ورحب الفنان الهندي، بحرارة الترحاب، لافتا إلى أنه زار مصر لأول مره عام 1991، قائلا: إن «المصريين والهنود قديمًا عبدوا الشمس معًا، ما يدل على إخوة الشعبين منذ قديم الأزل، مبديًا إعجابه بالحضارة المصرية القديمة»، مضيفا أن «الأهرامات وأبو الهول معروفان عند الشعب الهندي، ما يزيد من حب والتفاهم والاتصال بين حضارتي الهند ومصر».

وأضاف «السينما عابرة للحدود، وليس للدول فقط، ولكني لم أكن أعلم أن السينما الهندية قد وصلت للشعب المصري الذي أحبه وأقدره بشكل كبير»، مؤكدا أن الصورة المتمثلة في الأفلام والموسيقى والرسم وجميع الفنون تترك صورة خيالية ترسخ الحب بين الشعوب.

وختم الفنان اميتاب، حديثه بشكره الشديد للجمهور وحبه للحضارة المصرية.

وردا على سؤال عن التشابه بين مصر والهند من كونهما دولًا نامية وفقيرة وماذا تمثل السينما للفقراء، قال: «السينما تمثل للفقراء عالم آخر ينسى فيه همومه ويعيشون واقعًا جديدًا».

وحول أهمية الفنان في دعم التحضر ومواجهة العنف والتطرف، قال «اميتاب»، «جميع رسائل السينما تؤكد أن لدينا جميعا سلام داخليًا يجمعنا عندما ندخل السينما، فرغم اختلافنا، نرى نفس المشاهد ونسمع نفش الغناء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك