يديعوت أحرونوت: أنونيموس تهدد إسرائيل بـ«محرقة إلكترونية» في 7 أبريل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يديعوت أحرونوت: أنونيموس تهدد إسرائيل بـ«محرقة إلكترونية» في 7 أبريل

أنونيموس
أنونيموس
غزة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:00 م
هددت مجموعة "أنونيموس" للقرصنة الإلكترونية بشن هجمات ضد إسرائيل، وصفتها بـ"محرقة إلكترونية".

كشفت ذلك صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية - على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- موضحة أن أنونيموس بثت مقطع فيديو يُظهر شخصا ملثما يدلي ببيان يعلن فيه عن موعد شن هجمات منسقة في يوم 7 أبريل المقبل على خوادم /سيرفرات/ إسرائيل، وقال "كما فعلنا مرات عديدة، سنقوم بإنزال الخوادم والمواقع الإلكترونية الحكومية وغيرها من المواقع الإلكترونية التابعة للجيش الإسرائيلي والمؤسسات الإسرائيلية. سنمحوكم من الفضاء الإلكتروني في محرقتنا الإلكترونية".

وأضافت الصحيفة أن الفيديو يتضمن صورا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قاعة للإحاطات الإعلامية مع وزير الدفاع وقادة الجيش، إلى جانب صور للأطفال الفلسطينيين وهم في حالة ذهول، فضلا عن المناطق التي تم قصفها خلال عملية "الجرف الصامد" الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مجموعة أنونيموس سبق أن استهدفت إسرائيل على وجه التحديد عدة مرات من قبل، حيث أعلنت الجماعة شن حملة ضد إسرائيل في نوفمبر من العام الماضي، بيد أنه لم يتم الإعلان عن أية أضرار فادحة.

وأوضحت أنه على الرغم من أن إسرائيل مهددة بالتعرض لهجمات إلكترونية كل بضعة أشهر، إلا أن القراصنة يفشلون في كثير من الأحيان أو يسببون أضرارا طفيفة ومؤقتة، لافتة إلى أنه في بعض الحالات، يتم نشر قوائم أسماء وكلمات السر لعدد من الإسرائيليين، على الإنترنت، بيد أن هذه القوائم عفا عليها الزمن.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان الهجوم الإلكتروني الذي شنته مجموعة أنونيموس وقراصنة آخرون على إسرائيل في 7 أبريل عام 2014 الماضي، مؤكدة أنه لم يلحق الضرر سوى بعدد قليل من المواقع بصورة مؤقتة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك