الأبنودي: «حليم» تميز بالرومانسية النظيفة.. و«العندليب كان يردد الخال رشاني بـ3 أغاني عاطفية» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في الذكرى الـ38 لرحيل العندليب..

الأبنودي: «حليم» تميز بالرومانسية النظيفة.. و«العندليب كان يردد الخال رشاني بـ3 أغاني عاطفية»

الفنان الراحل عبد الحليم حافظ
الفنان الراحل عبد الحليم حافظ
علي كمال
نشر في: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:35 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مارس 2015 - 5:35 م
قال الشاعر عبدالرحمن الأبنودي، إن الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، لم يخلص للشيء كما أخلص للغناء والوطن، بالإضافة إلى الموهبة ووعيه وشعوره الوطني.

وأضاف «الأبنودي»، في تصريحات لـ«الشروق»، الثلاثاء، أن العندليب الأسمر كان نموذج للمواطن الصالح، الذي وظف موهبته لخدمة هذا البلد بكل وجدانه وعقله وأهدافه، مشيرا إلى أنه استعان بأفضل الموسيقيين وكبار الشعراء، متابعا «كنت أراه في زمن الناصرية هو الجسر التي تعبر عليه أفكار السلطة وأهدافها والعالم العربي».

وتابع: أن تجربة «حليم» بثقلها وعظمتها خلدت اسمه حتى الآن، بجوار أغنياته العاطفية، التي اتسمت بكل معاني الحب والرومانسية النظيفة، وليس ما نعيشه الآن في الأغنيات العاطفية المبتذلة والتي تشجع إلى الفوضى وعدم احترام العاطفة، لافتا إلى أن الذين يعتقدون أن هذه الأمور تأتي بالصدفة «واهمون».

وكشف «الأبنودي»، عن أول أغنياته التي كتابها للفنان الراحل، كانت أغنية «التوبة»، مضيفا «قبل أن يغنيها، أصررت عليه أن يغني أغنية "الفنارة"، وكانت قصتها على العدوان الثلاثي»، قائلا: «حليم كان يضحك كثيرا ويقولي العدوان عدل عليها 10 سنين، وأنا كنت أردد أننا مازلنا نعاني تبعيات العدوان والأغنية لم تشتهر كثيرًا وسرعان ما جاءت نكسة 67».

وأوضح كتبت لـ"حليم" 14 أغنية وطنية بينهم 3 عاطفية وهم «الهوا هوايا، التوبة، أحضان الحبايب»، وكان دائما يردد حليم قائلا: «الأبنودي رشاني بـ3 أغاني عاطفية وأظل أغني له وطنيا»، مشيرا إلي أن الزمن كان وقتها هو الوطن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك