«عمال مصر الديمقراطي» يلتقي وفدا من الاتحاد التونسي للشغل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عمال مصر الديمقراطي» يلتقي وفدا من الاتحاد التونسي للشغل

الاتحاد التونسي للشغل
الاتحاد التونسي للشغل
أحمد بُريك
نشر في: الخميس 31 مارس 2016 - 8:28 م | آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2016 - 8:28 م
التقى مجلس إدارة اتحاد عمال مصر الديمقراطي، وفدا من الاتحاد التونسي للشغل، تحت رعاية منظمة العمل الدولية، في إطار التعاون المشترك في مجال التدريب والتثقيف والتكوين العمالي.

وقال شريف مصري نائب رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إن الاتحاد التونسي للشغل، أكد دعمه للنقابات المستقلة في مصر وضرورة احترام التعددية النقابية، مشيرا إلى أن النقابات المستقلة تستمد شرعيتها من خلال وقوفها بجانب حقوق العمال ومطالبهم المشروعة العادلة، ومن الدستور المصري واتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر.

وأضاف المصري لـ«الشروق»، أن اللقاء تناول تجربة الاتحاد التونسي للشغل فيما يتعلق بهيكلته ونظامه الداخلي، بالإضافة إلى تطوير عمليات التدريب والتثقيف، مشيرًا إلى أن أهمية اللقاء تأتي في إطار ترسيخ أطر التعاون بين الاتحادات العمالية على مستوى الوطن العربي التي تتبنى وتحترم أسس التعددية والحرية النقابية، والتأكيد على أن النقابات المستقلة باقية ومستمرة في عملها ولن ترهبها حملات التضييق والتشويه من قبل الحكومة.

وأكد أن اتحاده تعهد بزيارة للاتحاد التونسي، وتوقيع بروتوكول تعاون للتثقيف والتشغيل ودعم التعددية في مختلف البلدان العربية والدفاع الحقيقي عن العمال وضمان حق العامل في اختيار من يمثله في النقابات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك