فيديو.. «الصحة» توضح حقيقة مصنع «لاكتو مصر»: ينتج ويصدر - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة» توضح حقيقة مصنع «لاكتو مصر»: ينتج ويصدر

كتب: أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 31 مارس 2017 - 11:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2017 - 11:32 ص

قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن مصنع «لاكتو مصر» المنتج للبن الأطفال، يعمل بالفعل ويصدر منتجاته للخارج، وليس متوقفًا عن العمل كما تردد.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، أمس الخميس، أن الدكتور ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية «أكتيما»، هي من اكتشفت وجود المصنع بعد مراجعة سجلات الشركة، ودعت الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، لتفقده.

وأوضح أن مجلس الوزراء وجه اهتمامه للصناعات الدوائية بعد أزمة الدواء الأخيرة، وأصدر قرارًا بتغيير مجلس إدارة شركة «أكتيما»، مشيرًا إلى اكتشاف مجلس الإدارة الجديد أن الشركة مساهمة في المصنع وأنه قائم بالفعل وينتج لبن الأطفال ويصدر منتجاته للخارج، وليس متوقفًا كما عرض عليه.

ولفت إلى حدوث مشكلة بين المصنع ووزارة الصحة عام 2005 بسبب ادعاء الوزارة أن أحد منتجاته غير مطابقة للمواصفات، مضيفًا أنه تم تشكيل لجنة آنذاك وأثبتت نتائج الفحص أن المنتج مطابق للمواصفات بالفعل، إلا الوزراة منعت المنتج من النزول في الأسواق.

وأشار إلى لجوء صاحب المصنع لتغير اسم المنتج لتصديره للخارج، موضحًا أن المصنع يصدر منتجاته لدول عربية وأوروبية.

كان «مجاهد» قد قال في وقت سابق إن الوزارة فوجئت بوجود مصنع «لاكتو مصر» المنتج لألبان الأطفال المطابقة للمواصفات العالمية، وإنه قادر على إنتاج 35 مليون عبوة سنويًا، ما دعا غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات ونقابة الصيادلة لنفي عمل المصنع في الوقت الحالي، وأنه متوقف عن العمل منذ 2005.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك