الحكومة توافق بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة توافق بالإجماع على إقامة منطقة حرة في نويبع

كتبت - آية أمان:
نشر في: السبت 31 مارس 2018 - 1:14 م | آخر تحديث: السبت 31 مارس 2018 - 1:14 م

• محافظ جنوب سيناء: المنطقة الحرة ستساهم في مشروع «نيوم».. وستكون طريقاً لإعمار سوريا والعراق
وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة شريف إسماعيل، على إقامة منطقة حرة في نويبع بمحافظة جنوب سيناء على مساحة مليون متر مربع وباستثمارات في البنية التحتية تصل إلى 40 مليون دولار، تشمل توصيل المرافق والمباني الإدارية بالمنطقة.

وفي مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن مجلس الوزراء وافق بالإجماع على اقامة المنطقة الحرة والتي سيكون لها أثرا إيجابيا على تنوع النشاط الاقتصادي وإتاحة فرص العمل لأبناء سيناء وتساهم في مشروعات التكامل الاقتصادي بين مصر ودوّل المشرق العربي، ومنها مشروع «نيوم» الذي مازال في مرحلة الدراسة.

وأضاف «فودة» أن العائد الاستثماري بالمنطقة يصل إلى مليار دولار وأن المنطقة تستفيد من ميناء نويبع الذي تم تحديثه ووجود بنية أساسية وطرق وغاز وتتميز أيضا بوجود عدد كبير من الفنادق بالمنطقة.

وأشار إلى أن وزير النقل وضع حجر أساس لمحطة تداول الحاويات بميناء نويبع بتكلفة تصل إلى 400 مليون دولار، بالتعاون مع الجانب الصيني.

ولفت «فودة» إلى أن المنطقة الحرة ستساهم في إعادة إعمار العراق وسوريا، باعتبارها منفذا رئيسيا لهذه الدول، كما أنها تساهم في توفير 14 ألف فرصة عمل مباشر.

وأوضح أن المشروعات التي سيتم إقامتها بالمنطقة الحرة تشمل تصنيع وإعادة تصدير البضائع وتداول البضائع والشحن البحري وحفظ وتبريد المنتجات وصيانة معدات الكهرباء والأثاث وصناعة البيئة والصناعات الدوائية من الأعشاب وصناعة وتجفيف الأسماك وتصنيع الألواح الضوئية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك