فيديو: أبوإسماعيل: قرار استبعادي من انتخابات الرئاسة باطل ويعد هتكا للدستور - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو إسماعيل: ما هي المصلحة التي من الممكن أن توجد للمسحيين مع النظام القديم ليصوتوا لأحمد شفيق؟

فيديو: أبوإسماعيل: قرار استبعادي من انتخابات الرئاسة باطل ويعد هتكا للدستور

حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية
حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية
أماني أبو النجا – دينا طارق
نشر في: الخميس 31 مايو 2012 - 1:45 ص | آخر تحديث: الخميس 31 مايو 2012 - 1:45 ص

أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أنه لم يتغيب عن الساحة، وإنما مرت به فترة طارئة خلال الانتخابات الرئاسية، كما أنه يفكر حاليًا في تأسيس حزب سياسي قوي، متمنيًا أن "أستطيع عمل مدرسة سياسية تستطيع تفعيل دور مؤسسات الدولة، ولم استقر على اسم الحزب حتى الآن، فالأهم عندي أهدافه وأفعاله".

 

وأوضح أبو إسماعيل أن "الوصول للرئاسة لم يكن أبدًا حلمًا عندي، ولم أتوقع أن أنافس على كرسي الرئاسة.. وقرار الترشح كان ضرورة كبيرة بالنسبة لي"، مضيفًا أن "قرار اللجنة العليا باستبعادي قرار باطل قانونيًا، ومع الأسف هناك من حاولوا إقناع الناس بأن والدتي حصلت على الجنسية الأمريكية بالفعل".

 

وقال حازم أبو إسماعيل خلال لقائه الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "الشعب يختار الرئيس" على قناة "المحور" الفضائية، "هناك ناس شعرت بالسعادة لاستبعادي من سباق الرئاسة.. حيث خلت لهم الساحة، خاصة وأن جميع استطلاعات الرأي كان ترجح فوزي، كما أن معظم وسائل الإعلام شعرت بالراحة عند استبعادي من السباق لأن تلك القنوات مملوكة لرجال أعمال ينتمون للنظام السابق".

 

أبو إسماعيل مضى قائلاً: "لدي الآن مستندات تدحض قرار اللجنة العليا باستبعادي من انتخابات الرئاسة، وسأحصل على حكم بالتعويض ضد حكم استبعادي، وسأوزع المبلغ الذي سأحصل عليه من التعويض على المصريين".

 

معتبرًا أن استبعاده من سباق الرئاسة نوع من أنواع "هتك الدستور والقانون"، لافتًا إلى أنه "الآن لا يمكننا استبعاد الفريق شفيق بالقانون".

 

وتساءل المرشح المستبعد من سباق الرئاسة، "ما هي المصلحة التي من الممكن أن توجد للمسحيين مع النظام القديم ليصوتوا لأحمد شفيق؟".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك