أمين سر «العلاقات الخارجية»: نجتمع غدا لمناقشة موازنات وزارتي الخارجية والهجرة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين سر «العلاقات الخارجية»: نجتمع غدا لمناقشة موازنات وزارتي الخارجية والهجرة

النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
كتب- علي كمال
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 1:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 1:31 م

قال النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تعقد سلسلة اجتماعات غدا الأربعاء، لمناقشة موازنات وزارتي الخارجية والهجرة، بالإضافة لذلك إجراء لقاء مع وفد برلماني من لجنة العلاقات الخارجية السويدية.

وأضاف الخولي في بيان رسمي له اليوم، أن أعضاء اللجنة ستجتمع لمدة ساعة دون حضور مندوبين عن الحكومة لمناقشة موازنات وزارتي الخارجية والهجرة، ثم ستناقش موازنة وزارة الهجرة فقط الأول بحضور مندوبي وزارتي الهجرة والمالية.

وتابع: سيليها مناقشة موازنة وزارة الخارجية بحضور مندوبي وزارتي الخارجية والمالية، وأخيرا عقد اللقاء مع وفد برلماني من لجنة العلاقات الخارجية السويدية.

ومن جهة أخرى قال الخولي أحد مؤسسي جمعية "من أجل مصر"، إن المؤسسين عقدوا اجتماعًا مساء أمس الإثنين استكمالا لخطة عمل الجمعية خلال الفترة المقبلة، والتي تم البدء في مناقشتها خلال الفترة الماضية.

وأضاف الخولي، أن الجمعية تستهدف في أولوياتها، عقد عدد من الدورات التدريبية والندوات التثقيفية، الخاصة بالمحليات، لإعداد عدد كبير من الكوادر القادرة ليس فقط على المشاركة، وإنما إصلاح منظومة المحليات من خلال الدور المنصوص عليها في الدستور للمجالس المحلية.

وأكد الخولي، أن جمعية "من أجل مصر" لن تؤسس أي قوائم انتخابية خاصة بالمحليات، لأن الجمعية ليس لها أي نشاط سياسي وإنما يقتصر دورها وفق القانون على التوعية والدعم الفكري فقط.

وتابع: إن الجمعية ستنظم ندوات وحوارات مجتمعية حول تشريعات الخدمة المدنية وقانون دور العبادة وقانون العدالة الانتقالية ومفوضية عدم التمييز والموازنة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك