فيديو.. عمرو أديب: الدويقة كانت «فخا للموت».. وشميت ريحة الحياة في «الأسمرات» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. عمرو أديب: الدويقة كانت «فخا للموت».. وشميت ريحة الحياة في «الأسمرات»

عمرو أديب -ارشيفية
عمرو أديب -ارشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 6:51 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 6:51 ص

أشاد الإعلامي عمرو أديب، بجهود الدولة في تطوير العشوائيات، ونقل قاطني منطقة الدويقة إلى حي الأسمرات الجديد، قائلًا: «الناس دي ماحدش سأل فيهم منذ عام 2008، الصخور كانت تسقط على رؤسهم ولم يغثهم وقتها سوى الجيش كالعادة، حتى بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي تطوير العشوائيات، ونقلهم في حي كامل أنجز في 9 أشهر فقط».

وقال «أديب» خلال برنامجه «القاهرة اليوم» المذاع عبر فضائية «اليوم»، الاثنين، إنه كان الإعلامي الوحيد الذي صور مأساة أهل منطقة الدويقة بعد سقوط الصخور عليهم عام 2008، متابعًا: «يومها أنا شميت ريحة الموت، لكن انهارده شميت ريحة الحياة.. ماكنتش مصدق نفسي بالإنجاز ده».

ووصف منطقة الدويقة بأنها كانت «فخا للموت» وتهدد حياة كافة الأسر التي كانت تعيش هناك، مؤكدًا أنه لا يشيد بالرئيس عبد الفتاح السيسي أو الجيش في النجاح بتنفيذ مشروع حي الأسمرات، إلا لأنهما أنقذوا حياة الآلاف من الأسر في المناطق الأكثر خطرا.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح، صباح الاثنين، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع إسكان «تحيا مصر» بحي الأسمرات بمنطقة المقطم، بإجمالي 11 ألف وحدة سكنية بتكلفة بلغت مليار ونصف المليار جنيه، وتم إنشاء المرحلة الأولى على مساحة 65 فدانا تشمل 6258 وحدة سكنية بتكلفة 850 مليون جنيه، وتشمل المرحلة الثانية 4722 وحدة، تحمل صندوق «تحيا مصر» تكاليف إنشائها كاملة بقيمة تبلغ 700 مليون جنيه، ويضم المشروع مدارس للتعليم الأساسي ووحدات علاجية وملاعب رياضية، ونقطة للشرطة وأخرى للإسعاف، ومكتبا للبريد، فضلا عن أسواق حضارية لتوفير احتياجات المواطنين بشكل كامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك