نواب سألوا مديرا بـ«قناة السويس» عن الخطة.. فرد: «رئيس الهيئة سيحضر في أغسطس» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نواب سألوا مديرا بـ«قناة السويس» عن الخطة.. فرد: «رئيس الهيئة سيحضر في أغسطس»

على مصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية
على مصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية
كتبت ــ صفاء عصام الدين:
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 5:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 5:04 م

ناقشت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم، موازنة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورد المدير التنفيذى المالى للهيئة الاقتصادية، أحمد لبيب، على تساؤلات أعضاء اللجنة بشأن خطة مشروعات الهيئة وجدواها الاقتصادية بشكل كامل، بالقول: «إن رئيس الهيئة أحمد درويش، أبلغ النواب أنه سيحضر للمجلس فى شهر أغسطس ويعرض كل الخطط».

ووجهت النائبة بسنت فهمى، سؤالا للمدير التنفيذى بالهيئة الاقتصادية للقناة، عن مدى صحة ما يتم تداوله بشأن بيع الأراضي للمستثمرين بلا مقابل، فنفى لبيب الأمر قائلا «إن الأراضي يتم تخصيصها بنظام حق الانتفاع».

واستفسر رئيس اللجنة الاقتصادية، على مصيلحى، عن سبب توجه الهيئة الاقتصادية لتشغيل العمالة الموجودة فى الموانئ الأخرى، وما إذا كان يعنى ذلك توليها للإدارة، رغم أن مهمة الهيئة التطوير ووضع المخططات الفنية ومتابعة المشروعات، محذرا من أن يكون لدى الهيئة عمالة كثيرة، وأعمال تنفيذية يومية، وأضاف «كنت اتصور أنها مطور عام، واقل شخص فيها لديه خبرة عشر سنوات».

ورد لبيب قائلا «كنا نتمنى ألا تكون هناك عمالة كثيرة، وأن تكون الموانئ جزءا من التطوير، لكن قانون الهيئة قال إن التشغيل من تخصصها وموازنة الموانئ انضمت للهيئة بداية من «موازنة 2016 ــ 2017»، مشيرا إلى أن الموانئ تشمل؛ «هيئة موانئ بورسعيد، وبعض موانئ البحر الأحمر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك