التنمية المحلية: تنفيذ 34 ألف مشروع بتكلفة 1.5 مليار جنيه من خلال «مشروعك» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: تنفيذ 34 ألف مشروع بتكلفة 1.5 مليار جنيه من خلال «مشروعك»

وزير التنمية المحلية، أحمد زكى بدر
وزير التنمية المحلية، أحمد زكى بدر
كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:45 م
- اعتماد المخطط الاستراتيجى لـ4 مدن والمخططات التفصيلية لـ4 قرى لمنع ظهور العشوائيات

أشاد وزير التنمية المحلية، أحمد زكى بدر، بأداء المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» فى المحافظات، موضحا فى الوقت ذاته، أن طموح الوزارة أكبر من ذلك، خاصة بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خفض نسبة الفائدة على المشروعات الصغيرة إلى 5%، ويتم متابعة المشروع بالمحافظات من خلال غرفة عمليات «مشروعك» بديوان عام الوزارة.

وقال الوزير، خلال اجتماعه مع مديرى «مشروعك» بالمحافظات وممثلى البنوك المشاركة لمتابعة معدلات التنفيذ، اليوم، إن «المشروعات المنفذة من خلاله بلغت 31 ألفا و500 مشروع بتكلفة مليار و230 مليون جنيه، فيما يجرى استكمال إجراءات 3 آلاف مشروع قيمتها 305 ملايين جنيه»، مشيدا بالمحافظات المتقدمة فى الأداء وفى مقدمتها البحيرة، والشرقية، وسوهاج، وأسيوط، والمنيا.

وأشار مستشار الوزير والمنسق العام لـ«مشروعك»، السفير محمود السعيد، إلى أن الأوراق المطلوبة للاستفادة من قرض المشروع هى سجل تجار، وبطاقة ضريبية، ورخصة مزاولة نشاط، ويرفض البنك القرض فى حالة عدم جدوى المشروع اقتصاديا أو وجوب حصوله على مبلغ ضخم لتمويله، لافتا إلى أن محفظة قروض «مشروعك» كانت تتراوح بين 200 إلى 250 مليون جنيه قبل مبادرة قروض المشروعات الصغيرة التى أطلقها الرئيس السيسى، والتى رفعتها إلى 1.4 مليار جنيه.

فى سياق آخر، قال وزير التنمية المحلية، إن «مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، وافق على اعتماد المخطط الاستراتيجى لـ4 مدن والمخططات التفصيلية لـ4 قرى».

وأوضح بدر، فى تصريحات صحفية، أمس، أن المدن التى تم اعتماد مخططها الاستراتيجى هى ديروط فى أسيوط، وشبراخيت وأبو المطامير وإيتاى البارود فى البحيرة، بينما ضمت القرى التى تمت الموافقة على اعتماد مخططاتها التفصيلية منشأة العقال، وريفا، وشطب، وموشا، وجميعها فى محافظة أسيوط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك