«نقل ومواصلات النواب» تؤكد أهمية قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نقل ومواصلات النواب» تؤكد أهمية قناة السويس الجديدة

وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 7:00 م
وصف وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قناة السويس الجديدة بالمشروع "الجيد جدا"، مؤكدا أن الجميع يدرك مدى أهميته، ومشيرا إلى وجود مؤشرات جيدة لزيادة العائد المتوقع إلا أنه نظرا لظروف الكساد العالمي تأثر العائد المتوقع.

وقال محمود رزق مستشار هيئة قناة السويس، إن المتوقع تحقيقه من إيرادات خلال العام المالي الجديد، يبلغ 6.2 مليار دولار، مؤكدا أن قناة السويس ضمن المشروعات الاقتصادية طويلة الأجل، كما أنه كان بتكليف رئاسي، وبضمان وزارة المالية والدولة بأكملها.

وأوضح أن المخصص من جانب وزارة التخطيط للهيئة بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد يبلغ 18.4 مليار جنيه، مضيفا أن 1.1 مليار من ذلك المبلغ يأتي من التمويل الذاتي للهيئة، و17.3 مليار من تمويل شهادات الاستثمار الخاصة بقناه السويس.

وتابع مستشار هيئة قناه السويس، أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن هناك 17 مليار جنيه من ذلك المبلغ مخصص لإنشاء عدد من الأنفاق ببورسعيد والإسماعيلية، وأن باقي المبلغ مخصص لخدمة مشروعات المجرى الملاحي والأرصفة، مشيرا إلى
أن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة لا بد أن يوجه دعوة لأعضاء اللجنة لزيارة قناة السويس للوقوف على الإنجازات التي شهدتها القناة مؤخرا.

من جانبه، قال حسني عبد الله سليمان وكيل وزارة بهيئة السكك الحديدية إن الهيئة تسعى للتطوير، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تكاليف إضافية وزيادة في الموازنة، لافتا إلى أن الراكب سيرضى بزيادة بسيطة في قيمة التذكرة حال شعوره بتحسن في الخدمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل بمجلس النواب، لمناقشة موازنة الهيئة السكك الحديد، برئاسة وحيد قرقر وكيل اللجنة، والذي أكد أن مصر بلد غنية بثرواتها وإمكانياتها، وأن هناك العديد من المستثمرين الذين لديهم الاستعداد للمشاركة والتطوير.

وأضاف «قرقر» أن الوزير السابق للنقل والمواصلات سعد الجيوشي، أبلغه قبل رحيله عن الوزراة بأن هناك خطة للتطوير تدر دخلا بزيادة 20%، متسائلا: أين هي تلك الخطة حاليا؟

ورد حسني سليمان قائلا إن خطة الوزير السابق يتم تنفيذها حاليا، وإن خطة الموازنة العامة للعام الجديد تعتمد عليها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك