بالصور.. 4 قتلى جراء أمطار غزيرة وسيول في أوروبا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. 4 قتلى جراء أمطار غزيرة وسيول في أوروبا

4 قتلى جراء أمطار غزيرة وسيول في أوروبا
4 قتلى جراء أمطار غزيرة وسيول في أوروبا
ليل - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 9:03 م
قتل أربعة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح في ألمانيا خلال الأيام الأخيرة، جراء أمطار غزيرة تسببت أيضا بأضرار في بلجيكا وفرنسا، إذ اجتاحت المنازل وأدت إلى قطع طرقات، وأجبرت السلطات الفرنسية على إخلاء أحد السجون.

في بلجيكا، حيث لم تسجل الثلاثاء أي اصابات، تساقطت في بعض المناطق خلال 24 ساعة كمية أمطار تعادل كمية المتساقطات في شهر ونصف الشهر، حسب ما أفاد معهد الأرصاد الجوية الملكي.

في مدينة رويسيلاري الفلمنكية، تلقى رجال الأطفاء ما بين 1200 و1300 بلاغا بشأن أقبية غمرتها المياه، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة البلجيكية.

أما في قرية فيزون قرب تورناي (غرب)، فغرقت شوارع كثيرة حتى أكثر من متر بالمياه والوحول التي انجرفت من الحقول، فيما تم إغلاق الطرق السريعة في تورناي موقتا، بحسب الوكالة.

في فرنسا، كان الوضع مشابها في شمال البلاد ووسطها. وقالت السلطات إن رجال الأطفال قاموا بأكثر من 4500 عملية تدخل بين ليل الاثنين وصباح الثلاثاء بعد الإبلاغ عن أقبية مغمورة بالمياه أو أسقف منهارة.

وتساقط نحو 100 ملم من الأمطار، ما اضطر إلى إخلاء مدرسة وثانوية في جنوب فرنسا.

في الغرب الفرنسي، تم إغلاق الطريق السريع الذي يربط باريس ببوردو أمام حركة السير بالقرب أورليانز. وليس بعيدا عن هذه المدينة، تم إخلاء سجن ساران جزئيا إذ نقل بعض السجناء إلى سجون أخرى.

وبحلول منتصف يوم الثلاثاء، تقرر إخلاء كامل مبنيي السجن، وإجلاء نحو 400 سجين، وفق ما أعلنت مصادر في إدارة السجن.
 
 
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك