السكة الحديد: قضينا على السوق السوداء خلال العيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد: قضينا على السوق السوداء خلال العيد

أرشيفية
أرشيفية
ميساء فهمى
نشر في: الخميس 31 يوليه 2014 - 7:21 م | آخر تحديث: الخميس 31 يوليه 2014 - 7:21 م

قالت مصادر مسئولة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر لـ«الشروق»، إن الهيئة نجحت فى القضاء على السوق السوداء فى موسم عيد الفطر المبارك هذا العام بنسبة 100%.

وأوضحت المصادر أن تطبيق قرارات الهيئة للتصدى للسوق السوداء بشكل حاسم أمكن الهيئة من الخروج من المعركة دون خسائر، منوهة بأن أكثر المواسم التى ألقت فيها شرطة النقل والمواصلات القبض على تجار السوق السوداء كان خلال هذا العيد، حيث بلغت عدد قضايا بيع التذاكر فى تلك السوق حوالى 55 قضية فى مختلف محافظات مصر.

وأضافت المصادر أن أهم إجراءات الرقابة على منافذ بيع التذاكر تمثلت فى السماح لكل راكب بحجز 4 تذاكر فقط كحد أقصى بموجب بطاقة الرقم القومى، بجانب وجود اثنين من المفتشين أحدهما من قطاع المبيعات والآخر من الماليات مع كل صراف تذاكر، مع تخصيص مفتشين من الفحص والمبيعات لمراقبة عمليات البيع للركاب.

وأشارت المصادر إلى أن قطارات العيد نقلت حوالى 2 مليون راكب، حيث تم طرح 8 آلاف و500 مقعد بالقطارات المميزة، و6 آلاف مقعد مكيف درجة أولى وثانية للركاب بشكل يومى منذ 22 يوليو الماضى وحتى 8 أغسطس الجارى، فضلا عن تذاكر القطارات العادية، ليصل إجمالى المقاعد المتاحة يوميا ما يقرب من 30 ألف مقعد.

ومن المنتظر أن تعيد الهيئة تشغيل القطارات بطاقتها الكاملة منتصف شهر أغسطس الجارى، حيث تم تشغيل 138 قطارا بالوجهين القبلى والبحرى حتى الآن من إجمالى 180 قطارا تمثل طاقة الوجهين الطبيعية، لافتا إلى تشغيل 750 قطارا على خطوط الضواحى من إجمالى 765.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك