«العاملين بالضرائب»: قانون الخدمة المدنية «كلمة حق يراد به باطل».. ويقنن الفساد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العاملين بالضرائب»: قانون الخدمة المدنية «كلمة حق يراد به باطل».. ويقنن الفساد

فاطمة فؤاد رئيس نقابة العاملين بالضرائب
فاطمة فؤاد رئيس نقابة العاملين بالضرائب
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:00 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:00 م

انتقدت فاطمة فؤاد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب، قانون الخدمة المدنية، واصفة إياه بأنه «كلمة حق يراد بها باطل، وأنه يجب أن يسمى بـ«قانون السخرة المدنية»، على حد قولها.

وقالت «فؤاد»، خلال لقائها في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الجمعة، إن الحكومة تسرعت في وضع القانون، دون طرحه على حوار مجتمعي جاد، مضيفة «القانون ليس قرآنًا فهو من صنع البشر وبالتالي قابل للتعديل، وإذا كان لدى الحكومة الحالية فكر حقيقي لما وضعت قانون مثل هذا بعد ثورتين للشعب المصري».

وأوضحت «سبب رفضها للقانون؛ لأنه نص على هيكل أجور يخالف الحد الأدنى للأجور والتي أقرته الدولة منذ عام»، مشيرة إلى وجود 27 جهة حكومية متضررة منه، وعلى رأسهم هيئتا التأمينات والضرائب، وفقًا لقولها.

وأكدت رئيس النقابة العامة للعاملين بالضرائب، على رفض موظفي الدولة للقانون ومطالبتهم بإلغائه، قائلة: «القانون سيقنن الفساد ويزيد منه، كما سيرفع معدلات الرشوة، لأنه لا يتيح معايير واضحة للعقاب والثواب، ولا يتيح إمكانية لكشف فساد الرؤساء، وإذا كان هناك موظف ما يخالف رئيسه في الرأي فإنه لن يحصل على أي ترقيات، وفقًا لهذا القانون المعيب»، حسبما قالت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك