وزير النقل لـ«الشروق»: تشغيل القطارات العادية والمترو «مجانا» خلال الاحتفال بقناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل لـ«الشروق»: تشغيل القطارات العادية والمترو «مجانا» خلال الاحتفال بقناة السويس الجديدة

هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات
هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات
كتبت: ميساء فهمي
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 2:26 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 2:26 م

قال هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات، إن "الوزارة قررت الاحتفال مع المواطنين بافتتاح قناة السويس الجديدة، بتشغيل القطارات العادية المميزة والمطورة، وكذلك تشغيل قطارات مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة يوم 6 أغسطس الجاري، يوم افتتاح قناة السويس الجديدة، «مجانا»، خلال أوقات الاحتفال وتدشين القناة".

وأوضح الوزير، في تصريح لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، أن "هذا القرار جاء رغبة من الوزارة في مشاركة المصريين احتفالاتهم بافتتاح القناة الجديدة، باعتبار أن ما وصفه بـ«الإنجاز العظيم» الذي حققه المصريين بإنشاء القناة في عام واحد فقط يستحق الاحتفال والمشاركة بأي مساهمة للمصريين في هذا الحدث الكبير".

مشيرًا إلى أن القطارات المجانية ستكون العادية وليست المكيفة، وأن تطبيق هذا القرار سيكون فقط خلال فترة الاحتفال بتدشين القناة وعبور القاطرتين الشمالية والجنوبية عبر القناة الجديدة من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء، كما هو معلن".

وعلمت «الشروق» من مصادرها بوزارة النقل، أنه يتم دراسة وضع شاشتين كبيرتين داخل محطتي قطارات «مصر» برمسيس و«سيدي جابر» بالإسكندرية طوال فترة الاحتفال، للسماح للركاب الذي سيتواجدون في المحطة بمتابعة فعاليات الاحتفال وافتتاح القناة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك