«مميش»: خلق فرص عمل للشباب أكبر مكسب من مشروع قناة السويس الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مميش»: خلق فرص عمل للشباب أكبر مكسب من مشروع قناة السويس الجديدة

الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 8:57 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 8:57 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيتم البدء في مشروعات التنمية الخاصة بمحور القناة الجديدة يوم 7 أغسطس المقبل، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا «مفيش وقت للراحة ولازم نشتغل».

وأكد «مميش»، خلال لقائه في برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على «صدى البلد»، الجمعة، أن خلق فرص عمل للشباب يعد أكبر مكسب حصلت عليه مصر من مشروع قناة السويس؛ لأنه يعيد الأمل لدى شباب مصر من جديد، قائلا: «شكرًا لكل من بذل العرق والجهد لحفر القناة، وشكرًا لجميع من عملوا بالمشروع من أبناء سيناء بمنتهى الوطنية والإخلاص».

وأوضح أن العامل المصري حقق المعجزات عندما حفر قناة السويس الجديدة بدقة وفي زمن قياسي، وهو بذلك يرد على كل محاولات تشويه صورته في العالم كله، مضيفًا «أبكينا مصر لفترة طويلة ولابد أن نمسح دموعها ونعيد مجدها».

ومن المقرر افتتاح قناة السويس الجديدة، يوم الخميس المقبل، بعد أن استغرق حفرها عام، وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريحات صحفية، عن ارتفاع عائدات القناة بنسبة كبيرة عقب افتتاح القناة الجديدة، مضيفًا أنه سيتم البدء في مشروعات التنمية بمنطقة القناة عقب الافتتاح.

وقال السفير صلاح الدين عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في تصريحات تليفزيونية، إن الهيئة تلقت حتى الآن أكثر من 800 طلب من مراسلين أجانب؛ للمشاركة في تغطية حفل افتتاح القناة، مشيرًا إلى استمرار تدفق الطلبات على الهيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك