وزير الدفاع يشهد الاحتفال بانضمام 8 مقاتلات «إف 16» إلى القوات الجوية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع يشهد الاحتفال بانضمام 8 مقاتلات «إف 16» إلى القوات الجوية

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح
حاتم الجهمي
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 5:26 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 9:42 م

شهد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الجمعة، مراسم الاحتفال بانضمام 8 مقاتلات «إف 16» متعددة المهام إلى القوات الجوية، واستمع لشرح لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها طائرات القتال الحديثة، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية لمواكبة التطور التكنولوجي بنظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، أن القوات الجوية تنفذ العديد من المهام غير المسبوقة في الفترة الحالية خلال الحرب على الإرهاب، وتأمين الحدود والتصدي بكل قوة وحزم لأي محاولة للمساس بأرض مصر ومجالها الجوي.

وأشار إلى أن قدرة واستعداد القوات المسلحة ستظل الركيزة الأساسية لإرساء دعائم الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء لأبناء الشعب المصري، مؤكدًا حرص مصر على فتح آفاق جديدة للتعاون العسكري والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة لإرساء دعائم الأمن والإستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها منطقة الشرق الأوسط.
وأعرب عن سعادته بالمستوى المتميز والاستعداد القتالي العالي الذي وصل إليه مقاتلوا القوات الجوية ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة خلال تنفيذ جميع المهام التي تسند إليهم تحت مختلف الظروف بدقة وكفاءة عالية.

فيما أكد الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، أن مقاتلي القوات الجوية أقسموا على حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده، كما أكد حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الامكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران؛ لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق المهام المسنده إليها دفاعًا عن أمن مصر.

وحضر مراسم الاحتفال الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومدير مكتب التعاون العسكري الأمريكي بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك