طرد رئيس شرطة صيني سابق من الحزب الحاكم لتورطه في جريمة قتل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرد رئيس شرطة صيني سابق من الحزب الحاكم لتورطه في جريمة قتل

تورط رئيس شرطة صيني سابق من في جريمة قتل
تورط رئيس شرطة صيني سابق من في جريمة قتل
بكين - أ ش أ
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 1:08 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 1:08 م

أعلنت السلطات الصينية طرد رئيس الشرطة السابق فى إقليم منغوليا الداخلية الذاتي الحكم بشمال الصين، تشاو لى بينج، من الحزب الشيوعي الحاكم، وذلك بعد أن وجهت إليه اتهامات بالفساد والتورط في جريمة قتل.

وذكرت اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي، أعلى سلطة صينية لمكافحة الفساد، أن "تشاو استغل المناصب التي تقلدها للحصول على مكاسب لنفسه ولآخرين، بالإضافة لقبوله مبالغ ضخمة من النقود كرشوة، وامتلاك أسلحة وذخيرة بشكل غير قانوني".

وكشفت اللجنة، في بيان رسمي صدر، اليوم الجمعة، أنه "تم اعتقاله لمواجهته بتهم الفساد الموجهة ضده في شهر مارس الماضي".

كما أعلنت السلطات الصينية، أمس الخميس، عن فصل نائب رئيس اللجنة المركزية العسكرية الصينية السابق قوه بوه شيونج، من الحزب الحاكم وإحالته إلى القضاء العسكري بتهمة الفساد.

وقالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا» في الخبر الذى نشرته حول تلك الخطوة، إن "قوه الذي خدم في منصبه منذ عام 2002 وحتى عام 2012 يواجه تهما بتلقي الرشاوى، ولهذا فإن كل الدلائل والمعلومات ضده سيتم تحويلها إلى القضاء".

يذكر أن، قيام السلطات الصينية بفتح ملفات الفساد وكشف المزيد من المسئولين الفاسدين وتقديمهم للعدالة، تأتي في إطار الحملة الشرسة التي يقودها الرئيس الصيني، شي جين بينج، ضد الفساد والتي تعهد بألا يكون فيها أى هوادة وأنها ستطول جميع الفاسدين سواء من يطلق عليهم «النمور» أي كبار الموظفين أو «الذباب» وهم صغار الموظفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك