وزير الزراعة يصدر 8 قرارات بتغييرات وتنقلات لقيادات الإصلاح الزراعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يصدر 8 قرارات بتغييرات وتنقلات لقيادات الإصلاح الزراعي

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال
السيد علاء
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 12:25 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 12:25 م

قرر وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور صلاح هلال، إصدار حركة تغييرات شملت 8 من قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بهدف تطوير الأداء وسرعة إنجاز العمل، قائلا إنها أول حركة للتغير داخل الهيئة وسيعقبها قريباً حركة أخرى بعد الانتهاء من تقييم الاداء.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع عقده بهيئة الاصلاح الزراعي، ضم مدير الهيئة وكافة مديري مديريات الاصلاح الزراعي ومديري الاملاك والملكية والحيازة بالهيئة والشئون المالية والادارية بكافة المحافظات، أنه تم البدء في تنفيذ استراتيجية جديدة لتطوير أداء العمل بالهيئة العامة للاصلاح الزراعي بالاعتماد على النزاهة والشفافية والعدالة في التوزيع بما يحقق المصلحة العامة والتيسير على منتفعي الاصلاح الزراعي.

وشدد هلال، على ضرورة التيسير على فلاحي الاصلاح الزراعي بالمحافظات وعلاج مشكلاتهم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تحرير 803 عقد لمنتفعي الإصلاح تم توزيع 150عقد منها الاسبوع الماضي ومن المقرر أن يتم توزيع 150أخرى الأسبوع المقبل على منتفعي الاصلاح الزراعي بمحافظة الفيوم، وهي عقود كانت معطلة منذ عام 1985.

وتعتمد الاستراتيجية الجديدة على حصر كافة المساحات المستولى عليها بكافة المحافظات وما تم تسجيله منها وما لم يتم تسجيله بالاضافة الى تضنيفها اذا كانت مملكة ، مؤجرة، او مباعة، فضلا عن تحديد تاريخ وضع اليد ونوع الاستغلال.

وطبقا للاستراتيجية الجديدة فسيتم أعداد حصر شامل لكافة قضايا الاصلاح الزراعي وتصنيفها والاجراءات التي تم اتخاذها، فضلا عن حصر جميع أراضي أملاك الدولة الخاصة داخل الوادي 2 كيلو متر، سواء كانت مقيدة بسجلات أملاك الدولة أو غير مقيدة وتوصيفها على أرض الطبيعة اذا كانت أرض زراعية أو مباني أو أرض متعدي عليها فضلا عن الاجراءات التي تم اتخاذها حيال هذا التعدي.

كما سيتم إنشاء دفتر ايرادات للأطيان المستولى عليها على مستوى المديريات موضحا به إيرادات المستأجرين، ايرادات المبيعات، ايرادات طرح النهر لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، فضلا عن ايرادات أملاك الدولة، بالاضافة الى حصر جميع المديونيات المستحقة للهيئة العامة للاصلاح الزراعي لدى الجهات الحكومية الأخرى، فضلا عن ايجاد الآلية القانونية لتحصيلها او تسويتها، فضلا عن بيان بمديونيات الهيئة لدى الافراد وما تم اتخاذه من اجراءات قانونية حيال تحصيلها.

وشددت الاستراتيجية الجديدة على تفعيل اللجان القضائية لسرعة الفصل في المنازعات القضائية المنظورة امامها لأطيان الاصلاح الزراعي، بالاضافة الى تفعيل دور مصلحة الخبراء لفرز وتجنيب أطيان الاصلاح حتى يمكن التصرف فيها لزيادة موارد الدولة، وسرعة الانتهاء من حصر جميع المساحات الفضاء والبور واتخاذ الاجراءات القانونية للبيع بالمزاد العلني، بالاضافة الى تفعيل دور اللجان المشكلة لفض المنازعات مع هيئة الأوقاف المصرية والأموال المستردة بوزارة المالية.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ الاستراتيجية الجديدة في موعد اقصاه الأحد المقبل ، بحيث يتم تسليم كافة الكشوف والبيانات في موعد اقصاه ٢٠١٥/٨/٦ ، ليتم المتابعة على مستوى المديريات بشكل اسبوعي للتأكد من سير العمل على مايرام.

وقرر هلال تكليف المهندس السعيد أحمد فريخة للعمل مساعداً لمدير الهيئة للاصلاح الزراعي بمحافظات جنوب وجه قبلي وهي سوهاج وقنا وأسيوط والاقصر، لمتابعة أعمال الشئون الزراعية بها على ان يكون مقره محافظة أسيوط.

وكلف المهندس عبدالرؤوف أنور علام حسين مدير عام مديرية الاصلاح الزراعي بالاسكندرية للعمل رئيساً للإدارة المركزية للملكية والحيازة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وتكليف الدكتور صبري موسى محمود- باحث اول بمركز البحوث الزراعية- للعمل مديراً عاماً لمديرية الاصلاح الزراعي بالجيزة، بدلا من المهندس اشرف علي أحمد عبدالله والذي تقرر إلغاء ندبه.

وقرر تكليف المهندس محمود عبدالمغيث إسماعيل مفتش التعاون بقنا للعمل مديراً لإدارة التعاون بمديرية قنا بدلاً من المهندس بهاء الدين أحمد محمد والذي تقرر الغاء ندبه، وتكليف المهندس محمد ابراهيم محمد حنيفة مدير ادارة التعاون الزراعي بكفر الشيخ، للعمل مديراً عاما لمديرية الاصلاح الزراعي بكفر الشيخ، وتكليف المهندس محمد ابراهيم عبدالرحمن ابوريدة مدير ادارة التصنيع الزراعي بكفر الشيخ للعمل مديراً عاماً لمديرية الاصلاح الزراعي بالإسكندرية.

واستعرض الاجتماع الانجازات التي حققها مديري المديريات بالاصلاح الزراعي ووكلاء الوزارة بالمحافظات المختلفة ، منذ تولي كل منهم المسؤلية، فضلاً عن عرض وافي لما تم تحقيقه فيما يخص تحصيل مستحقات الهيئة في خطوة لاعادة تقييم مسؤلي الهيئة بالقطاعات المختلفة لتنفيذ خطة شاملة للتطوير وإصلاح إطار العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك