مشاورات بين «التحالف الشعبي» وأحزاب يسارية لتشكيل كتلة انتخابية ثورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشاورات بين «التحالف الشعبي» وأحزاب يسارية لتشكيل كتلة انتخابية ثورية

حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-ارشيفية
حزب التحالف الشعبي الاشتراكي-ارشيفية
كتب - أحمد البرديني
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 4:28 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 4:28 م

مدحت الزاهد: نتبنى أجندة تشريعات اجتماعية.. ونسعى لتمثيل أكبر عدد من النواب الشرفاء

بدأ حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، المنضوي في تحالف التيار الديمقراطي، سلسلة من المشاورات مع عدد من قادة الأحزاب اليسارية ورموز العمل الوطني؛ بهدف تشكيل كتلة انتخابية ديمقراطية تعبرعن معسكر الثورة، استعدادا للمنافسة في سباق الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن "الحزب لا يزال يدرس الخريطة الانتخابية بعد إقرار رئيس الجمهورية بعض القوانين المنظمة للعملية الانتخابية"، مشيرا إلى أن "ممثلي الحزب أجروا اتصالات مع رؤساء أحزاب تحالف الديمقراطي الثوري الذي يضم أحزابا يسارية".

وأشار الزاهد إلى "وجود اتصالات أيضا بالقائمة الوطنية التي يسعى لتشكيلها الدكتور محمد غنيم في محافظة الدقهلية، بهدف الدفع بأعضاء من الحزب في القائمة المحلية".

وأضاف نائب رئيس حزب التحالف الشعبي، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الجمعة، أن "أحزاب التحالف الشعبي والتجمع والحزب الشيوعي المصري، المشاركين في التحالف الديمقراطي الثوري، اقترحوا توسيع أعمال التحالف لتشمل جميع الأحزاب التي تتبنى الأجندة نفسها من أجل تمثيل أكبر عدد من النواب الشرفاء في المجلس المقبل"، لافتا إلى أن "الكتلة البرلمانية ستركز على برنامج انتخابي موحد يرفع مطالب العدالة الاجتماعية ورفض الحرب على الحريات".

واستبعد الزاهد تعارض مشاورات التحالف الشعبي مع التحالفات الانتخابية مع قرار التحالف الديمقراطي بمقاطعة القوائم الانتخابية، مؤكدا أن "الحزب يتبني موقفا واضحا وهو تشكيل كتلة برلمانية ديمقراطية في مجلس النواب المقبل".

كان تحالف التيار الديمقراطي أعلن رفضه خوض الانتخابات البرلمانية على مقاعد القوائم الانتخابية، لاعتباره أن المنافسة فى إطار قوائم مغلقة غير مجدية، خصوصا بعد وجود شبهة بعد دستورية القوائم، في حين ترك الباب مفتوحا أمام خوض الانتخابات على المقاعد الفردية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك